البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

7774856443_frederic-thiriez-a-paris-le-24-septembre-2014

تأسيس رابطة عالمية لبطولات كرة القدم

قررت مجموعة من روابط البطولات    المحترفة في كرة القدم من كافة أنحاء العالم تأسيس  الرابطة   العالمية للبطولات    وذلك اثر اجتماع عقد أمس الثلاثاء في باريس   بحسب ما أعلن رئيس رابطة البطولة الفرنسية.

وانضمت إلى روابط البطولة الانجليزية ونظيرتها الفرنسية   والاسبانية 20 رابطة أخرى من كافة أنحاء العالم وذلك ضمن مسعى   العمل عن كثب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم  فيفا  الغارق  في فضائح الفساد.

وسيبدأ مفعول العمل بالرابطة الجديدة اعتبارا من جانفي المقبل   وقد تحدث عنها رئيس رابطة  الدوري الفرنسي فريديريك تيرييه قائلا    الروابط المحترفة من كافة أنحاء العالم تريد المشاركة في إعادة   بناء الاتحاد الدولي  و المؤسسات الكروية .

وأكد تيرييه أن الأمر الأهم هو الحرص على مشاركة الروابط   المحترفة في  عمليات اتخاذ القرار .

واتخذ قرار إنشاء  الرابطة العالمية للبطولات  يوم الثلاثاء خلال   منتدى الروابط العالمية الذي حضره أربعة من المرشحين الخمسة   لرئاسة الاتحاد الدولي وهم الامير الاردني علي بن الحسين والفرنسي   جيروم شامبانيي والجنوب افريقي طوكيو سيكسوايل ورئيس الاتحاد  الاسيوى الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم.

وأضاف تيرييه  كرة القدم لم تمت لكن مؤسساتها الدولية مريضة   جدا   في إشارة منه إلى ما يعيشه الاتحاد الدولي من أزمة فساد   ورشاوى  مضيفا  نعتقد أنه بالخبرة التي نتمتع بها في ادارة كرة   القدم على صعيد يومي في بلادنا  بإمكاننا أن نساعد في إعادة بناء   المنظمة الدولية من خلال خبراتنا .

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne