البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

12304169_1667557153456061_3133719455972628827_o

5 مشاريع تونسية تطرح للممولين في ندوة المناخ بباريس

تعمل الادارة العامة للتهيئة   وحماية الاراضي الفلاحية  خلال موتمر الاطراف في اتفاقية التغيرات   المناخية  كوب 21   لتعبئة استثمارات من اجل تمويل خمسة مشاريع في   مجال الحوكمة والتصرف في الموارد الطبيعية في تونس.

وفي تصريح ل  وات   بمناسبة مؤتمر الاطراف في اتفاقية التغيرات   المناخية  كوب 21   الملتئم بقصر لوبورجيه  باريس   اوضح كل من   نائب رئيس الادارة العامة للتهيئة وحماية الاراضي الفلاحية  فوزى   بطي  ومنسق المشاريع  محمد نوفل بن حاحا  ان  المفاوضات مع الممولين   على غرار الصندوق الاخضر للمناخ والوكالة الفرنسية للتنمية تهدف   الى تجسيم مشروع التصرف في الموارد الطبيعية في الاراضي الريفية الهشة   في جهات القصرين وزغوان والمهدية .

ويبحث المسؤولان  ايضا  عن تعبئة تمويلات لتجسيم مشاريع في مجال   البحث المنهجي في ما يتصل بالتاقلم مع التغيرات المناخية ضمن مسار   التخطيط في مصبات الاودية التونسية.

نبحث عن تمويلات لتجربة المنهجية في مصبات اودية اخرى ومن اجل   وضع مخططات للتهيئة والمحافظة على المياه والتربة   حسب المسوولين.

واضافا انهما يبحثان عن اعتمادات لتمويل مشروع تهيئة والحفاظ على   المياه والتربة في محيط السباخ بتونس علاوة على مشروع اخر يتركز على   النهوض بالتقنيات التقليدية لجمع واستغلال مياه الامطار في الاوساط   القاحلة واساسا بمدنين وقابس.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma