البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

neji-jalloul

ناجي جلول: سيتم تعميم النوادي الثقافية بكافة المؤسسات التربوية مع بداية شهر جانفي 2016

أكد وزير التربية ناجي جلول يوم أمس  انه سيتم مع بداية شهر جانفي 2016 تعميم النوادى الثقافية بكافة المؤسسات التربوية مبرزا حرص الوزارة على تعميم الانشطة الثقافية والإبداعية وإدراجها مجددا في المنظومة التربوية.

ولفت على هامش الملتقى الوطني حول  حقوق الطفل في المجال التربوي من التشريع الى التنفيذ  الذى ينتظم بمدينة نابل الى أن نوادى المسرح والموسيقى والسينما انطلقت في بعض المؤسسات التربوية والوزارة تعمل على توفير التجهيزات الضرورية لتعميم هذه النوادى.

وبين جلول أن اغلب المدارس تفتقر الى التجهيزات الرياضية والوزارة تعمل رفقة وزارة الشباب والرياضة على توفير هذه التجهيزات بمساعدة عديد الاطراف منها المجتمع المدني مشيرا الى أن  موارد وزارة التربية غير كافية للنهوض بالمنظومة التربوية .

من جهته أفاد مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام أن الوزارة ستنطلق في طرح البدائل والحلول العاجلة لتفعيل الخيارات الكبرى التي اتفق عليها المشاركون في الحوار الوطني حول اصلاح المنظومة التربوية معتبرا أن حقوق الطفل من أهم الاسس التي سيتم اعتمادها في هذا الاصلاح ولفت الى أن هذا الملتقى يهدف الى البحث عن اليات التنفيذ والمتابعة لكل التشريعات المتعلقة بحقوق الطفل على غرار حقه في الرعاية والحماية والأمن.

اما رئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل معز الشريف فقد عزى تفشي ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة وارتفاع نسبة الامية في صفوف الكهول الى 20 بالمائة الى تراجع مؤسسات الدولة في العناية بالطفولة وشدد على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار مصلحة الطفولة و تحسين المرفق العمومي حتى يتلاءم مع حاجيات الطفل، لافتا الى أنه لا يمكن التصدى لظاهرة الارهاب دون النهوض بالطفولة.

وللإشارة ينتظم هذا الملتقى الذى يتواصل على مدى يومين ببادرة من الادارة العامة للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية بمناسبة مصادقة تونس على اتفاقية الامم المتحدة لحقوق الطفل والاحتفال باليوم العالمي للطفولة الموافق ل20 نوفمبر من كل سنة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma