البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

attentat24112015-640x405

ادانة دولية للهجوم الارهابي الذي استهدف حافلة تابعة للأمن الرئاسي

أدانت الجزائر بشدة التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف عشية  الثلاثاء حافلة تابعة للأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس بالعاصمة والذي أسفر عن استشهاد 13 شخصا و20 جريحا مع 4 جرحى من المدنيين .

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية وأوردته وكالة الأنباء الجزائرية إن « الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب مقتنعة تماما بأن أساليب الترهيب مهما بلغت دمويتها لن تنال من عزيمة الشعب التونسي الشقيق للمضي قدما في بناء مؤسساته الديمقراطية ورفع كل التحديات وفي مقدمتها التحدي الذي يفرضه الإرهاب الغريب عن قيمنا وتاريخنا ومقدساتنا ».

وأضاف البيان « إذ تشاطر الجزائر الشعب التونسي إصراره على محاربة هذه الآفة البغيضة والتصدي لها, فإنها تتقدم بتعازيها لذوي ضحايا هذا العمل الإجرامي الآثم وتعرب عن تضامنها الكامل واللامشروط مع تونس الشقيقة حكومة وشعبا ».

كما  عبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة الأمن الرئاسي، معبرا بالمناسبة عن تضامنه مع تونس ومع عائلات الضحايا.

كما أدانت مصر الحادث وأكدت الرئاسة المصرية في بيان لها « تضامن مصر مع تونس ووقوفها معها في مواجهة الإرهاب الغاشم »

من جانبها، أدانت الأردن بشدة « الحادث الارهابي »، وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية في بيان، إن الحكومة الاردنية « تدين بشدة الحادث الارهابي الذي استهدف حافلة للحرس الرئاسي التونسي، معربا « عن وقوف الاردن الى جانب امن واستقرار تونس في مواجهة الارهاب واهدافه الجبانة واساليبه البشعة ».

كما عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للعملية الارهابية وأدان نفس المصدر الاحداث الإرهابية الآثمة التي استهدفت كذلك مدينة العريش بجمهورية مصر، ومدينة الخميس بدولة ليبيا، وما أسفرت عنه من قتلى وجرحى.

وتقدمت المملكة العربية السعودية بخالص العزاء لأسر الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم دون استثناء.

من جانبها أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة التفجير الإرهابي ،وقدمت الولايات المتحدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية تعازيها إلى عائلات الضحايا مؤكدة على أنها « جاهزة لتقديم يد المساعدة للسلطات التونسية المكلفة بالتحقيق في الحادثة وأنها ستواصل دعمها للشعب التونسي في مساره الرامي إلى بناء مستقبل زاهر وديمقراطي ».

أما مجلس الأمن الدولي فقد أدان وبشدة الاعتداء الإرهابي في تونس، مشيرا إلى أن « أي اعتداء إرهابي لن يحول تونس عن مسيرتها نحو الديمقراطية وعن الجهود التي تبذلها للنهوض الاقتصادي ».
وفي تصريح وبالإجماع طلب أعضاء مجلس الأمن ال15 من دول الأمم المتحدة « التعاون بشكل نشط مع السلطات التونسية » من اجل ملاحقة المسؤولين والمخططين لهذا « العمل الارهابي .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma