البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

caied sebssi

رئيس الجمهورية يؤدي زيارة دولة الى سويسرا يومي 25 و26 نوفمبر

بدعوة من رئيسة الكنفدرالية السويسرية  سيمونيتا سوماروجا  يؤدي رئيس الجمهورية  الباجي قايد السبسي  يومي 25 و26 نوفمبر 2015  زيارة دولة الى سويسرا.

وسيتولى رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة  القاء خطاب أمام المجلس الفدرالي السويسري. كما سيجري  مباحثات مع رئيسة الكنفدرالية السويسرية ومسؤولين رفيعي المستوى  تتوج بإمضاء جملة من الاتفاقيات تتعلق بالخصوص بالتعاون في مجالات التشاور السياسي والتعليم العالي والتصدي لظاهرة التطرف واسترجاع تونس للأموال المنهوبة المجمدة في سويسرا .

ويشرف رئيس الدولة مع رئيسة الكنفدرالية السويسرية  على لقاء اقتصادي يجمع فاعلين اقتصاديين ورجال أعمال من البلدين ويهدف الى  تطوير المشاريع الاستثمارية بين تونس وسويسرا وتعميق التعاون في مجال التكوين المهني.كما يؤدي زيارة الى مجمع صناعي عالمي.

وسيلتقي رئيس الجمهورية عددا من ممثلي الجالية التونسية المقيمة في سويسرا  خلال هذه الزيارة التي تمثل  مناسبة لتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين والتي شهدت منذ 2011 انطلاقة جديدة   حسب نص البلاغ ذاته.

يذكر أن قايد السبسي سيكون مصحوبا خلال زيارة الدولة هذه  بوزير الشؤون الخارجية والمستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة ومجموعة من رجال الاعمال التونسيين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma