البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

large_news_bouden-chiheb-640x325

وزير التعليم العالي : منظومة التوجيه الجامعي في حاجة الى اصلاح عاجل

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن خلال ندوة عمداء ومديرى مؤسسات التعليم  العالي والبحث العلمي  المنعقدة الجمعة بالمنستير  منظومة   التوجيه الجامعي تحتاج الى اصلاح عاجل ضمن اصلاح منظومة التعليم  العالي والبحث العلمي.

وأفاد أنه تم على مستوى الوزارة تركيز لجنة للتفكير حول منظومة  التوجيه الجامعي التي تتطلب تحسينات ضرورية لتفادى بعض الاخلالات  المتعلقة بتوجيه الناجحين في الباكالوريا ممن لا تتوفر لديهم  الموهلات داعيا المجالس العلمية ومجالس الجامعات الى تدارس منظومة التوجيه الجامعي باعتبارها أحسن طريقة لتوجيه الطلبة  نحو المسالك الملائمة. وذكر أن الوزارة تهدف وبفضل تظافر جهود مختلف الاطراف المعنية  الى بعث شعب تتلاءم مع حاجيات الطلبة وطموحاتهم وتتماشي وحاجيات  سوق الشغل  مما يحتم ترسيخ التكوين في المحيط الاقتصادى والاجتماعي  للموسسة الجامعية.

وأشار الى أن عددا من الشعب سجلت خلال السنة الجامعية الماضية  أعدادا ضئيلة جدا من الطلبة المسجلين بها تراوحت ما بين 5 و8  طلبة مقابل كلفة تتراوح بين 30 و40 الف دينار للطالب الواحد    معتبرا أنه من غير الممكن في اطار تصرف الوزارة في الموارد   أن يتواصل هذا الوضع.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma