البث الحي

الاخبار : متفرقات

media_temp_1446558400

انطلاق الدورة 26 لأيام قرطاج السينمائية و السجناء من متابعيها

تفتتح اليوم السبت 21 نوفمبر فعاليات الدورة 26 لايام قرطاج السينمائية لتتواصل الى غاية يوم 28 نوفمبر الجاري ، من أبرز مميزات هذه الدورة استقطابها لانتاجات سينمائية ستقدم في عرض أول على المستوى العربي والافريقي أوالعالمي حيث سيتم عرض 16 عملا وثائقيا و15 عملا أولا و 13 فيلما قصيرا و15 فيلما من انتاجات الطلبة و11 عملا في اطار مشروع تكميل أي المساعدة على استكمال العمل .

 وخارج المسابقات يعرض أكثر من 300 فيلم من 58 جنسية تم توزيع عروضها بين الجهات وتونس الكبرى بمعدل أكثر من ألف عرض في 19 فضاء بتونس والجهات. كما يستضيف المهرجان حوالي 350 رائدا في مجال الفن السابع وتنفتح دورة هذا العام على عدة جهات داخلية حيث ستعرض الافلام في 12 مدينة وهي القيروان والمنستير وصفاقس وباجة وجندوبة وقفصة وتطاوين ونابل والكاف والمهدية والقصرين وجربة وذلك تكريسا لمبدأ اللامركزية الثقافية.

وستوفر أيام قرطاج السينمائية الفرصة لعدد من السجناء للتمتع بمشاهدة مجموعة من الافلام سيتم عرضها في 4 سجون  هي برج الرومي سجن المرناقية سجن المهدية وسجن النساء بمنوبة وستقدم الافلام بحضور مخرجيها أو البعض من ممثليها يرافقهم في هذه الاماكن المغلقة أعضاء المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب .

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض