البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

moncef-dhouib-cinevog

المخرج المنصف ذويب : قاعة سيني فوغ مكسب جديد للسينما التونسية

قاعة سينما جديدة بضاحية الكرم  تتسع لاكثر من 400 شخص وهي جاهزة لاستقبال أحباء الفن السابع  خلال الدورة 26 لايام قرطاج السينمائية التي ستنطلق اليوم السبت  21 نوفمبر الجارى لتتواصل الى غاية يوم 28 من نفس الشهر.

هذه القاعة هي جزء من مركز ثقافي حرص المخرج التونسي المنصف  ذويب على اعادة فتحه وتسميته باسم قاعة سينما سيني فوغ التي  تم احداثها منذ سنة 1948 من قبل عائلة لامباردو الايطالية  واغلقت طيلة 20 سنة لتعود اليوم في أبهى حلة.

أحباء السينما من فنانين ومخرجين ومنتجين كانوا مساء أمس الجمعة  على موعد مع حفل افتتاح قاعة سيني فوغ التي قال عنها المنصف  ذويب في تصريح ل وات هي مكسب ينضاف للمشهد الثقافي  وللسينما التونسية ولشباب منطقة الكرم والمناطق المجاورة لها  ليسترجعوا شغفهم بالفن في مختلف تجلياته .

واضاف ان فضاء سيني فوغ يجمع بين مختلف الفنون من خلال ورشات  موزعة على كامل الاسبوع تهتم بالمسرح والموسيقى والفنون  التشكيلية والرقص منوها بجهود العديد من الاطراف وخاصة مكونات  المجتمع المدني التي ساهمت ماديا ومعنويا في تحقيق هذا الانجاز  الكبير حسب وصفه.

عند دخولك للفضاء تعترضك الة تصوير سينمائي تعود الى سنة 1948  بحجمها الكبير ولونها الرمادى تحملك الى عالم افلام الابيض والاسود  في زمن الفنان الكوميدى المشهور شارلي شبلان هذه الالة اصبحت  اليوم اداة زينة تذكر عشاق السينما بذلك الزمن الجميل.

في جانب اخر من الفضاء يستوقفك رواق لعرض الاعمال التشكيلية  لتعترضك قاعة السينما وهي قاعة متعددة الاختصاصات يمكن أن تتحول  الى خشبة مسرح أو فضاء مغلق للعروض الموسيقية.

حفل تدشين هذه القاعة توج بعرض الفيلم العالمي الجديد  سبيكتور لجيمس بوند ليقف الحاضرون على صفاء الصورة ونقاوة  الصوت0  سيني فوغ عنوان جديد لفضاء ثقافي سيكون خلال اسبوع كامل من  21 الى 28 نوفمبر الجارى قبلة لاحباء الفن السابع لمشاهدة اخر  الاعمال السينمائية العربية والافريقية والعالمية على امتداد  ايام قرطاج السينمائية.

 

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض