البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

كشف-التزوير-1024x682-640x411

احداث المكتب الوطني لمكافحة تدليس الوثائق وافتعال الهوية بمقر ادارة الحدود والاجانب بوزارة الداخلية

 تم اليوم الثلاثاء الاعلان عن احداث المكتب الوطني لمكافحة تدليس الوثائق وافتعال الهوية بمقر ادارة الحدود والاجانب بوزارة الداخلية بحضور كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالشوون الامنية رفيق الشلي وسفير المانيا بتونس أندرياس رينيكي.

وأفادت سنية السومرى محافظ شرطة عام وكاهية مدير بادرة الحدود والاجانب بان هذا المكتب مختص في مكافحة تدليس الوثائق التي تتعلق بالهوية على غرار بطاقات التعريف وجوازات السفر ورخص الاقامة والسياقة وكل وثيقة يتم اصدارها من سلطة رسمية ويمكن ان تخضع الى تدليس.

وبينت ان هذا المكتب الوطني الذى يقوم بالبحث المعمق في جملة الوثائق الرسمية له فروع بمختلف المكاتب الجهوية الراجعة بالنظر الى وزارة الداخلية اين يتم تنظيم جملة الانشطة ذات العلاقة بالمكتب ضمن قاعدة بيانات وطنية لمكافحة الجرائم بصفة عامة مضيفة انه يقوم ايضا بتكوين الوحدات الامنية من حرس وامن وطنيين على عين المكان.

وأضافت ان احداث هذا المكتب يتنزل في اطار ايجاد موازنة بين احكام المستلزمات الامنية من جهة وتسهيل المراقبة وعبور الاشخاص والبضاع بالمنافذ الحدودية من جهة اخرى وقد تم قبل احداثه تكوين خبراء ومكونين في مجال مكافحة تدليس الوثائق وافتعال الهوية في كل من المانيا وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية والمنظمة الدولية للهجرة.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma