البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

olive

انطلاق موسم جني الزيتون في ولاية الكاف وصابة متوقعة ب 16320 طنا

افتتح بداية هذا الاسبوع موسم جني الزيتون بولاية الكاف وسط توقعات بإمكانية انتاج حوالي 16320 طنا منها 1430 طنا من زيتون الزيت و2020 طنا من زيتون الطاولة فيما قدر الانتاج الزيتي ب 2860 طنا وفق ما افاد به رئيس دائرة النهوض بالإنتاج الفلاحي و الارشاد بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالجهة بشير المرايحي.
وقال في هذا السياق أن حاجيات الموسم لجمع الصابة من اليد العاملة قدرت ب 2000 عاملا أى ما يعادل 180 الف يوم عمل وينتظر أن يدوم الموسم ثلاثة أشهر.
وأضاف المرايحي أنه تمت برمجة حضيرتين لتكوين اليد العاملة المختصة في تقليم الزياتين بكل من معتمديتي السرس ونبر بالتعاون مع الديوان الوطني للزيت وذلك بالإضافة الى توفير اعتمادات قدرها 582الف دينار على مختلف البرامج الخاصة بالغراسات الجديدة وذلك لاقتناء 283 الف شتلة من الزيتون والاشجار المثمرة اضافة الى برمجة 6500 شتلة عن طريق ديوان تنمية الغابات والمراعي ستتم غراستها بكامل معتمديات الولاية خلال موسم التشجير لهذه السنة.
أما بالنسبة للمعاصر ومصبات المرجين فذكر المرايحي أن اللجنة الجهوية المكلفة بمراقبة المعاصر قامت بعدة زيارات لهذه الوحدات وطالبت أصحابها باحترام شروط الصحة داخل وخارج المعاصر وبضرورة اجراء التحاليل الطبية للعملة وتوفير زى عمل لكل واحد منهم.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne