البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

طائرة الخطوط التونسية الجديدة  أ330

اعادة فتح الخط الجوي تونس-الخرطوم ابتداء من جانفي 2016

سيتم اعادة فتح الخط الجوي تونس-الخرطوم ابتداء من جانفي 2016 بعد انقطاع لأكثر من 25 سنة  وذلك بمقتضى مذكرة تفاهم تم توقيعها بين البلدين  الثلاثاء  بتونس حسب ما اكدته وزارة النقل في بلاغ لها نشرته اليوم.

وتنص مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال موكب انتظم بإشراف وزير النقل محمود بن رمضان وحضور سفير جمهورية السودان العبيد أحمد المروح تمكين شركتي الخطوط التونسية والطيران الجديد من تسيير رحلات جوية منتظمة بين تونس والسودان.

وقد تعهد الجانب السوداني  وفق المذكرة  بتعزيز الجهود لتوفير كل الظروف والتسهيلات لتمكين شركة الخطوط التونسية من اعادة فتح الخط الجوي تونس-الخرطوم ومنحها حقوق النقل بالحرية الخامسة بين الخرطوم ونقاط أخرى بشرق افريقيا.

وتنص الاتفاقية كذلك على تحرير النقل الجوي للركاب والشحن والبريد بين البلدين  ويحق  بذلك لشركات الطيران في البلدين  تشغيل أي عدد من الرحلات الجوية بين البلدين وبأى طراز من الطائرات.

 وتحث الناقلات الجوية على التعاون فيما بينها في تبادل الخبرات والتدريب والمجالات الفنية والتجارية المتعلقة بالنقل الجوي.

 وقد حضر موكب التوقيع  المدير العام للطيران والرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية المدني الى جانب الوفد السوداني ممثلا في السادة أحمد ساتي عبد الرحمن باجوري المدير العام لسلطة الطيران المدني السوداني وأزهري عبد المجيد محمد مدير النقل الجوي.

وقد جاء ابرام هذه المذكرة بعد عقد مباحثات في مجال النقل الجوي بين سلطتي الطيران المدني بالبلدين يومي 16 و17 نوفمبر 2015.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne