البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

paris11

هجمات باريس: ظهور معلومات عن هوية أحد المنفذين

كشفت التحقيقات هوية أحد منفذي هجمات باريس، حسبما أعلن المحققون الفرنسيون.وتبين أن هذا الشخص يدعى عمر اسماعيل مصطفى، حسب المحققين حيث تشير المعلومات إلى أنه مواطن فرنسي يبلغ من العمر 29 عاما ومعروف للشرطة باعتباره إسلاميا متشددا.
وينحدر مصطفى من بلدة كوركورون التي تبعد عن جنوب باريس بـ 25 كيلومترا. وكان يعيش في بلدة مجاورة تسمى شارتر حتى عام 2012.وله سجل إجرامي لدى الشرطة بسبب تورطه في بعض السرقات الصغيرة لكن لم يسبق أن سجن.
وقال المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان قوله إن ثمانية أحكام إدانة صدرت بحقه في قضايا جنائية بين عامي 2004 و2010 كما تقول أجهزة الأمن إنه اعتنق الفكر المتطرف في عام 2010 لكنه لم يكن هدفا لأي تحقيق بسبب أنشطته.

وقال أخوه الأكبر إنه لم يتصل به منذ سنوات في أعقاب خلاف عائلي لكنه فوجئ بأنه اعتنق الفكر المتطرف مضيفا »إنه الجنون وفقدان العقل. لقد كنت في باريس البارحة ورأيت الفوضى العارمة التي عمت المكان ».

وأوضح أخوه إن عمر إسماعيل مصطفى أحد ستة إخوة في الأسرة وسافر إلى الجزائر برفقة الأسرة وابنته الصغرىوجرى التعرف عليه بعد فحص إصبع عثر عليه في أحد مواقع الهجمات التي أدت إلى ماوصف بأبشع مذبحة تشهدها فرنسا.
وتقول التقارير إن الشرطة الفرنسية تسعى إلى تحديد ما إذا كان مصطفى قد زار سورياوقد سلم الأخ الأكبر لعمر إسماعيل مصطفى نفسه للشرطة بعد علمه بأن أخاه ضالع في هجمات باريس، حسب فرانس برس.
واعتقلت الشرطة ستة أشخاص مقربين من عمر إسماعيل مصطفى تشتبه في علاقتهم بالهجمات، بمن فيهم أخوه الأكبر وأبوه وتعهدت الحكومة الفرنسية بشن حرب على تنظيم الدولة الإسلامية، الذي أعلن عن تنفيذ الهجمات الدامية، في الداخل والخارج وهزيمته في النهاية.

وتشير تقارير إلى مخاوف لدى المحققين الفرنسيين من احتمال أن يكون مشاركون آخرون في الهجمات قد تمكنوا من الفرار من مواقع الهجمات.
وأعلنت الحكومة اليونانية أن حامل جواز سفر، عثر عليه قرب جثة أحد منفذي الهجمات، كان قد مر عبر الأراضي اليونانية الشهر الماضي مشيرة إلى أن الجواز يضاهي جوازا مسجلا في جزيرة ليروس قرب سواحل تركيا.

المصدر: بي بي سي

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma