البث الحي

الاخبار : متفرقات

12249584_1642991375982712_8938145437309722217_n

وزيرة الثقافة تشرف على افتتاح « مبدعون من أجل الحياة » بالقصرين

تشرف وزيرة الثقافة والمحافظة عل التراث  لطيفة الأخضر يوم الأحد 15 نوفمبر 2015 في ولاية القصرين على الافتتاح الرسمي لبرنامج « مبدعون من أجل الحياة » وفي برنامج الافتتاح تكون البداية مع تركيز نواة مكتبة بالمستشفى الجهوي بالقصرين يليها تركيز نواة مكتبة بالمدرسة الإبتدائية ببولعابة وتركيز نواة مكتبة بالمدرسة الإعدادية الفتح.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ نقاط برنامج الوزارة الذي أعلنت عنه الوزيرة في شهر أكتوبر المنقضي وخاصة المتعلقة منها بتأثيث الفضاءات العامة بالعمل الثقافي والربط مع المؤسسات التربوية والجامعية.

كما سيقع في اليوم نفسه تركيز نادي سينما بدار الثقافة سبيطلة وافتتاح متحف سبيطلة الذي بقى مغلقا لسنوات.

من جهة أخرى سيتم تجهيز معبد سبيطلة بمعدات صوتية وضوئية حتى يشع هذا المعلم التاريخي في الجهة ويكون جاهزا لاحتضان التظاهرات الثقافية والسياحية التي تليق بقيمته التاريخية والفنية.

وفي إطار برنامج وزارة الثقافة والمحافظة على التراث المتعلق بإحداث معاهد جهوية للموسيقى بكامل ولايات الجمهورية وبالتنسيق مع المندوبية الجهوية بالقصرين سيقع بعث معهد جهوي للموسيقى بالجهة في الأيام القليلة القادمة.

كما تنظر الوزارة في خطة للنهوض بالمناطق الأثرية من خلال دراسة أعدت حول المسلك الثقافي والسياحي بالجهة سيتم تقديمها وعرضها بساحة المتحف بسبيطلة يوم الأحد.

وتشمل الخطة أيضا كلا من مدن سبيطلة وحيدرة وتالة وبنماقطة.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض