البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa-tounes-logo-officiel-640x405

الهيئة التأسيسية للنداء تجدد تمسكها بعقد مؤتمر الحزب قبل موفى 2015

جددت الهيئة التأسيسية لحزب حركة نداء تونس تمسكها بالدعوة الى عقد مؤتمر الحزب في موعد لا يتجاوز نهاية السنة الجارية تأكيدا لما جاء في بيانها الصادر عن اجتماعها الاخير وذلك دون تحديد ان كان المؤتمر تأسيسيا أو انتخابيا.
كما دعت الهيئة في بيان لها في أعقاب اجتماعها مساء امس الخميس في مقر نداء تونس بمنطقة البحيرة الى تعيين شخصية وطنية مستقلة يأنس لها الجميع تتولى رئاسة لجنة وطنية يعهد لها الاشراف على اعداد المؤتمر وانجازه على أن تتولى اللجنة الاعداد التنظيمي والسياسي للمؤتمر وتتمتع بكامل الصلاحيات لمعالجة كل المسائل العالقة بروح التوافق والتشاور والحوار .
وأوضح نائب رئيس الحزب حافظ قائد السبسي في تصريح صحفي مقتضب أن الهيئة التأسيسية هي من ستتولى تعيين الشخصية الوطنية المستقلة للإشراف على اعداد المؤتمر مشددا على أن الهيئة التأسيسية هي العنوان القانوني الوحيد في الحزب الى حين انعقاد المؤتمر .
وعبرت الهيئة التأسيسية في بيانها عن الاسف لعدم التحاق بقية الاعضاء المؤسسين بالاجتماع رغم الاستجابة لطلبهم تأخير انعقاده لتمكينهم من المساهمة في ايجاد الحلول التوافقية .
كما أعربت عن أسفها لإعلان عدد من أبناء الحزب من النواب عن نيتهم الانسلاخ من الكتلة النيابية داعية اياهم الى العدول عن هذا القرار حفاظا على وحدة الكتلة النيابية ووزنها وصونا لمكانة الحزب في الدولة ومؤسساتها وعلى مصداقيته أمام الشعب .
ودعت الهية كافة مناضلات ومناضلي الحزب وأصدقائه وناخبيه الى الوقوف الى جانب حزبهم في هذا الظرف الدقيق حتى يستعيد وحدته وحيوته دفاعا عن المكاسب الديمقراطية وعلى المشروع الحضارى التقدمي وعلى مناعة الوطن .
وقد حضر هذا الاجتماع الذي انطلق في حدود الساعة السادسة الا الربع من مساء امس الخميس ثمانية من أعضاء الهيئة وهم حافظ قائد السبسي ورضا بلحاج وأنيس غديرة وسلمى اللومي الرقيق وسليم شاكر ومحمد الفاضل عمران ووفاء مخلوف وسماح دمق.
وتدارست الهيئة في اجتماعها وفق البيان الاوضاع السياسية في البلاد وفي الحزب على ضوء التطورات الحاصلة اثر المساعي التوافقية التي أوصى بها الرئيس المؤسس الباجي قائد السبسي والمستجدات الاخيرة وناقشت مختلف التطورات الحاصلة والتقييم الموضوعي لتداعياتها المحتملة على الحياة السياسية العامة.
وقد سجل الاجتماع تواجد عدد من مناصري شق حافظ قائد السبسي في الازمة الراهنة للنداء بمحيط مقر الحزب بمنطقة البحيرة بالعاصمة.
وكان حافظ قائد السبسي أكد في حديث مساء أمس لقناة نسمة الخاصة أن اجتماع الهيئة التأسيسية للحركة سينعقد عشية الخميس وأنه على ثقة تامة من أن جميع المؤسسين سيلبون الدعوة للوصول الى حلول للخلافات القائمة في الحزب .
ويأتي هذا الاجتماع على الرغم من دعوة رئيس حركة نداء تونس محمد الناصر في بيان له أمس الاربعاء أعضاء الهيئة التأسيسية للحزب المنادين بعقد اجتماع الهيئة الخميس 12 نوفمبر الى العدول عن هذه الدعوة .
كما دعا الناصر الجميع في اشارة منه الى أطراف الخلاف القائم صلب الحزب لمواصلة الحوار بما يضمن تجسيم مشروع حركة نداء تونس ويحافظ على مكانة الحركة في تأمين استقرار البلاد .

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض