البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

liban-11-11

لبنان: 37 قتيلا و180 جريحا في تفجيرين انتحاريين هزا الضاحية الجنوبية لبيروت

قال الصليب الأحمر الدولي في لبنان إن التفجيرين الانتحاريين خلفا 37 قتيلا و180 جريحا على الأقل. ومن جانبه ذكر تلفزيون المستقبل أن 40 قتيلا سقطوا في هذين التفجيرين.

رسميا، أفاد مصدر بارز بوزارة الداخلية اللبنانية بمقتل 20 شخصا على الأقل في نفجيرين انتحاريين بضاحية بيروت الجنوبية، بينما أفاد الصليب الأحمر في لبنان بقليل بمقتل 23 شخصا وعدد كبير من  الجرحى في حصيلة أولية لتفجير ضاحية بيروت.

وقبل ذلك وفي أولى حصيلة للتفجيرين، أكد مراسل العربية سقوط 10 قتلى وعدد آخر من الجرحى في تفجيرين، يرجح أنهما انتحاريان في برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله. وقالت وكالة رويترز من جهتها، إنه وقعت إصابات في انفجارين في برج البراجنة بضاحية بيروت معقل حزب الله.

وتحدثت معلومات غير رسمية عن أن الانتحاري الثاني لم يتمكن من تفجير كامل العبوة، وبقي نصف جسمه العلوي سليماً، وهو شاب في العقد الثاني من عمره.

وفرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول المنطقة، بينما تستمر عمليات الإسعاف حتى الساعة، لكن لا حرائق أو أضرار جسيمة في المباني.

ووقع الانفجاران في شارع الحسينية بفارق 7 دقائق بين الاثنين، ويتردد أن التفجيرين انتحاريان. وهذا الانفجاران يبعدان 200 متر عن مستشفى الرسول الأعظم التابع لحزب الله.

المصدر: العربية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma