البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

hebronhospital12nov2015-635x357 (1)

فلسطين المحتلة : فرقة خاصة من الجيش الاسرائيلي بلباس فلسطيني تقتحم مستشفى و تقتل شابا بالخليل

قالت وزارة الصحة الفلسطينية وأطباء إن وحدة في الجيش الإسرائيلي يطلق عليها اسم المستعربين داهمت مستشفى في الضفة الغربية المحتلة يوم الخميس وقتلت بالرصاص شابا فلسطينيا أثناء محاولتها اعتقال آخر يشتبه بأنه نفذ عملية طعن.

وأكد الجيش الإسرائيلي المداهمة وأطلاق النار لكنه لم يذكر تفاصيل عن حالة الشخص الذي أطلق عليه النار. وذكر أن المداهمة استهدفت اعتقال عزام الشلالدة (22 عاما) الذي يشتبه بأنه طعن مستوطنا إسرائيليا في الضفة الغربية قبل أسبوعين.

وقال جهاد شاور مدير المستشفى الأهلي بالخليل لإذاعة صوت فلسطين إن ما بين 20 و30 رجلا وصلوا إلى المستشفى في حافلتين صغيرتين ودخلوا برفقة امرأة بدا أنها في حالة مخاض.

وأظهرت لقطات كاميرات من داخل المستشفى مجموعة كبيرة من المسلحين بالمسدسات والبنادق وكان بعض أفرادها ملتحين بينما وضع آخرون الكوفية الفلسطينية على رؤوسهم وتحركوا في ممرات المستشفى وطلبوا من العاملين فيه إفساح الطريق.

وقال شاور « أشهروا مسدسات والأسلحة الأوتوماتيكية وتم تهديد الأطقم الطبية من خلال المسدسات باتجاههم مباشرة … ودخلوا على غرفة المصاب عزام الشلالدة. »

وذكر بلال شقيق عزام الذي كان نائما في الغرفة أن القوات الإسرائيلية كبلته في السرير.

وقال شاور إن عبد الله (27 عاما) وهو ابن عم عزام الذي كان في الحمام قتل بالرصاص عندما دخل الغرفة فجأة.

وتابع « ابن عمه كان بيطلع من الحمام ويسأل ايش فيه باشروا بخمس رصاصات في جسمه واحدة اخترقت الرأس وواحدة الصدر وثلاث في باقي جسمه لحد ما أخذوا عزام وحطوا (وضعوه) على الكرسي الي كانوا جايبين عليه السيدة وبلشوا بدهم يطلعوا من الغرفة. منعوا أي حد يقدم اسعاف للشاب الي كان على الارض. »

واتهم وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد قوات الأمن الاسرائيلية « بإعدام » عبد الله الشلالدة الذي قال إنه كان برفقة قريب له داخل المستشفى

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma