البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mohamed naceur

رئيس مجلس نواب الشعب يتحادث مع سفيري الولايات المتحدة الامريكية واليابان بتونس

تحادث رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر يوم الثلاثاء بقصر باردو مع سفيري الولايات المتحدة الامريكية واليابان بتونس وهما على التوالي دانيال روبنشتاين و سوسومو هازيغاوا .
وأكد الناصر لدى استقباله سفير الولايات المتحدة وفق بلاغ لمجلس نواب الشعب أهمية العلاقات العريقة القائمة بين البلدين والسعي المتواصل لمزيد تطويرها في مختلف المجالات
مبرزا ضرورة مزيد تكثيف اللقاءات بين البرلمانيين بما يسهم في مزيد الارتقاء بالتعاون الثنائي ودعمه.
وأوضح أن القيادة السياسية في تونس تعمل على تكريس الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي بهدف استكمال البناء الديمقراطي مبينا أن مجلس نواب الشعب يسهر حاليا على وضع أسس الجمهورية الثانية بمناقشة القوانين المتعلقة بإرساء المؤسسات الدستورية الى جانب القوانين المتصلة بالإصلاح الاقتصادي والاجتماعي ودفع الاستثمار.
ومن ناحيته اعتبر سفير الولايات المتحدة الامريكية تتويج الرباعي الراعي للحوار الوطني بجائزة نوبل للسلام اعترافا دوليا بنجاح المقاربة التونسية وهو يتطلب مواصلة دعم تونس بالنظر الى ما حققته من نتائج ايجابية .
وقال ان الصعوبات والتحديات مشتركة معربا عن تقديره لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس وللمكاسب المحققة التي يفتخر بها الشعب الامريكي .
ومن جانبه بين سفير اليابان خلال لقائه الناصر أن بلده سيواصل دعمه للانتقال الديمقراطي في تونس مشيرا الى أن اليابان ستترأس السنة القادمة مجموعة السبعة وستأخذ بعين الاعتبار الدور الذى تلعبه تونس في المنطقة وضرورة مواصلة دعمها.
وأكد الجانبان بالمناسبة عمق العلاقات بين تونس واليابان والحرص المشترك على مزيد دعمها وتطويرها في مختلف الميادين وخاصة في المجال البرلماني من خلال تكثيف اللقاءات والزيارات وتبادل التجارب والخبرات.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض