البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

502437112ll

الاتحاد الاروبي يقر ملصقات التمييز للسلع القادمة من الاراضي المحتلة و اسرائيل تندد

أقر الاتحاد الأوروبي الأربعاء قرار وضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية، وفق بيان رسمي. ونددت مباشرة إسرائيل بالقرار واستدعت ممثل الاتحاد الأوروبي لديها.

أفاد بيان رسمي الأربعاء أن المفوضية الأوروبية طلبت من الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البدءبوضع ملصقات لتمييز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967.
وتم تبني القرار الذي أرجئ مرات عدة وتعارضه إسرائيل بشدة في اجتماع للمفوضين الأوروبيين في بروكسل.
وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن المفوضية الأوروبية « أقرت صباح اليوم التنويه التفسيري للإشارة إلى منشأ السلع الواردة من الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ جوان 1967. »
ونددت إسرائيل بالقرار فور صدوره واستدعت ممثل الاتحاد الأوروبي لديها. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نخشون في بيان « إسرائيل تندد بقرار الاتحاد الأوروبي وضع ملصقات لتمييز منتجات المناطق الخاضعة لسيطرتها منذ 1967″.
ويقول الاتحاد الأوروبي إن الإجراء « تقني »، خصوصا وأن الهدف منه اطلاع المستهلكين الأوروبيين وليس قرارا « سياسيا » كما تؤكد الحكومة الإسرائيلية. وبناء عليه، باتت الصناعة الغذائية وجهات التوزيع ملزمة بتحديد منشأ المنتجات على ملصقاتها.

وكالات

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma