البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

islmamic-bank

الترخيص للدولة لزيادة مساهمتها في راس مال البنك الاسلامي للتنمية

صادق مجلس نواب الشعب    مساء الثلاثاء  على مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة   في الاكتتاب في الزيادة العامة الرابعة في راس مال البنك   الاسلامي للتنمية بمبلغ 850ر16 مليون دينار اسلامي  47   مليون دينار .

وتبلغ مساهمة تونس حاليا في راس مال البنك الاسلامي   للتنمية المكتتب فيه نحو 550ر19 مليون دينار اسلامي   و85ر9 مليون دينار اسلامي في رأس المال المدفوع.

وستكون هذه الزيادة العامة الرابعة على شكل عملية   اكتتاب بقيمة 85ر16 مليون دينار اسلامي منها 50 في   المائة اى 425ر8 مليون دينار اسلامي تدفع على 40 قسطا   نصف سنوى  210 الف دينار اسلامي لكل قسط  ابتداء من سنة   2016    وتأتي هذه الزيادة العامة تنفيذا لقرار مجلس محافظي   البنك خلال اجتماعه السنوى 31 المنعقد سنة 2006 المتمثل   في زيادة راس مال البنك المكتتب فيه من 1ر8 الى 18   مليار دينار اسلامي.

ومولت مجموعة البنك في تونس 34 مشروعا عموميا في مختلف   القطاعات بمبلغ جملي ناهز حوالي 8ر1 مليار دينار.

كما   بلغ الحجم الجملي لتمويل التجارة حوالي 8ر2 مليار   دينار.

وساعد البنك الاسلامي القطاع الخاص في تونس من خلال احداث  صندوق استثمارى  ثمار  بقيمة 50 مليون دينار بالتعاون   مع صندوق الودائع والامانات.

ويدرس البنك  حاليا  امكانية مساهمته في تمويل مشروع   محطة انتاج الكهرباء بالمرناقية البالغ كلفته حوالي 350   مليون دينار.

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma