البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Arab League Foreign Ministers meet

تطورات القضية الفلسطينية في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالرياض

يعقد وزراء الخارجية العرب في العاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية فى ضوء تعثر عملية السلام والعدوان الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته وخطة التحرك المستقبلية على الساحة الدولية.

ويترأس وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد ال نهيان  الاجتماع الطارىء الذى يعقد على هامش أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي تستضيفها الرياض غدا الثلاثاء.

  وأوضح نائب الامين العام لجامعة الدول العربية  السفير أحمد بن حلى في تصريحات صحفية بالرياض امس ان الاجتماع سيناقش ثلاث قضايا رئيسية تتمثل القضية الاولى في كيفية تحريك عملية السلام المتعثرة والمتوقفة  وذلك من خلال تحرك المجموعة العربية فى الامم المتحدة ومجلس الامن ومن خلال الدول الفاعلة فى المجتمع الدولى من أجل حصول الشعب الفلسطيني على الحماية الدولية في ظل الهجوم الذي تمارسه اسرائيل.

    وأضاف ان القضية الثانية التى سيبحثها الوزراء العرب تركز على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش سلطة الاحتلال الاسرائيلي وعدوانها فيما تركز القضية الثالثة على ضرورة خلق الية عملية لتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولى المتعلقة بالصراع العربي الاسرائيلي.

وأشار السفير بن حلي الى أن الاجتماع  سيستمع الى أفكار الوزراء العرب حول كيفية التحرك العربى بشأن القضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة في ضوء الاطلاع من وزير خارجية فلسطين رياض المالكي عن اخر التحركات الفلسطينية والاجراءات التى تتخذها القيادة الفلسطينية لكبح جماح هذا العدوان.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma