البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Mohamed-ben-Sar-

اعتقال تونسي قيادي بتنظيم داعش كان مندسا ضمن مهاجرين غير شرعيين بايطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية، الأحد 8 نوفمبر عن اعتقال قيادي تونسي في تنظيم « داعش » الإرهابي، كان يسعى للدخول إلى الأراضي الإيطالية كلاجئ.

وكشفت الشرطة الإيطالية أن التونسي مهدي بن نصر البالغ من العمر 38 عاما، يعد من خبراء المتفجرات، ومن أبرز رجال التواصل بين التنظيمات المتشددة في كل من سوريا والعراق وأفغانستان.

ونقل التلفزيون الإيطالي عن مصدر في وزارة الداخلية، قوله إن بن نصر كان قد وصل في 4 أكتوبرالماضي إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية تحت اسم مستعار ضمن مجموعة من نحو 200 من المهاجرين غير الشرعيين  أنقذتهم سفينة عسكرية إيطالية.

وخلال عملية التحقيق حاول بن نصر تزييف هويته الحقيقية وادعى أنه من المضطهدين سياسيا في تونس ما دفعه للهجرة والتوجه إلى إحدى الدول الأوروبية للعيش فيها، لكن فحص البصمات أثبت هويته الحقيقية بصورة قاطعة.

ووفقا للمصدر فإن السلطات الإيطالية « تكتمت على خبر إلقاء القبض عليه حتى لا تشتد الحملات الإعلامية المعادية للهجرة غير الشرعية ».

وكان مهدي بن نصر قد اعتقل عام 2008 ضمن عملية لمكافحة الإرهاب في محافظة ريجو إيميليا شمال شرق إيطاليا حيث كان يعمل كعامل بناء، وحكم عليه بالسجن 7 سنوات بعدما ثبتت قيادته لتنظيم متشدد يرسل المقاتلين إلى أفغانستان، ثم عاد إلى تونس فور انقضاء عقوبته في إيطاليا.

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma