البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

russia-plane

المخابرات الأمريكية ترصد مكالمات لداعش تشير إلى مخطط لتدمير الطائرة الروسية

أفادت تقارير اعلامية أمريكية أن المخابرات المركزية سي أي ايه قد رصدت اتصالات بين قادة في تنظيم « الدولة الإسلامية » وأتباعهم في سيناء قبل وبعد تحطم الطائرة الروسية.
وانتقدت الخارجية المصرية « عدم مشاركة المعلومات الاستخباراتية » و »عدم التعاون » الكافي من بعض الدولي بشأن مواقفها عقب الحادث المروع.
ونقلت محطة ان بي سي التليفزيونية عن مسؤول، لم تسمه، القول إن المسلحين كانوا « يتباهون » بطريقة اسقاط الطائرة.
وذكرت القناة الثانية الفرنسية أنه يمكن سماع صوت انفجار على جهاز التسجيل الذي تم العثور عليه في الطائرة المحطمة. إلا أن المحققين الفرنسيين قالوا إنهم لا يمكنهم تأكيد ذلك.
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن أجهزة الاستخبارات، التي نقلت عنها وسائل الإعلام، لم تشارك معلوماتها الاستخباراتية مع القاهرة.
وأضاف شكري أن القرارات التي اتخذتها بعض الدول « لم تجر بالتنسيق مع الجانب المصري كما تقتضي مبادئ التعاون الدولي. »
وأوضح شكرى في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المجري الذي يزور القاهرة إن بلاده لم تستبعد إي احتمال أو فرضية عن أسباب سقوط الطائرة.
وتتواصل الجهود لإعادة عشرات الآلاف من السياح الأجانب من منتجع شرم الشيخ في مصر، حيث اقلعت الطائرة الروسية منذ أسبوع قبل تحطمها في الجو بعد اقلاعها بوقت قصير.
وأصابت الفوضى خطة بريطانية لإعادة السياح البريطانيين بعد أن أعلنت السلطات المصرية عجز المطار عن استقبال كل الرحلات الطارئة المخططة لإعادتهم.
ولم يسمح سوى لثمان طائرات، من بين 29 طائرة، بالإقلاع من المطار.

المصدر: بي بي سي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma