البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taieb-baccouche-manama

وزير الشوون الخارجية يشارك في البحرين في الدورة 11 لمنتدى حوار المنامة

شارك وزير الشوون الخارجية  الطيب البكوش    من 30 أكتوبر الى 1 نوفمبر الجاري  بالبحرين  في الدورة 11 لمنتدى   حوار المنامة الذي وضع في نسخته لهذه السنة تحت عنوان  التطرف   والاستقرار والتنمية ومستقبل الشرق الاوسط   وفق ما جاء في بلاغ اعلامي   صادر اليوم الاحد عن الوزارة.

وقد أكد الوزير في تدخل له  بالمناسبة  أن نجاح تونس في تجربة   الانتقال الديمقراطي يعود الى اعتمادها منهج الحوار والتوافق كسبيل   لحل خلافاتها الداخلية  مشيرا الى التحديات التي تواجهها البلاد على   المستوى الاقتصادى والامني لا سيما التهديدات الارهابية  والى أهمية   تكثيف الجهود الدولية للتصدى لظاهرة الارهاب.

والتقى البكوش  بمناسبة هذه الزيارة  نظيره البحريني الشيخ خالد بن   احمد ال خليفة  وتم التطرق الى مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين   وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات  اضافة الى التباحث حول   مختلف القضاياالاقليمية والدولية الراهنة وتبادل وجهات النظر   بخصوصها.

كما تحادث البكوش مع نائب وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلنكن  حيث   عبر عن ارتياحه لمستوى العلاقات وتعدد مجالات التعاون بين البلدين    وعلى أهمية مزيد دعمها وتطويرها.

وجدد أنتوني بلنكن  خلال هذا اللقاء الذى كان فرصة للتداول حول مختلف   القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك  تهانيه لتونس بعد   حصول الرباعي الراعي للحوار الوطني على جائزة نوبل للسلام.

من جهة أخرى  وفي  لقاء جمعه بهيلان كلارك مديرة برنامج الامم المتحدة   الانمائي  أكد رئيس الدبلوماسية التونسية تطلعه الى مزيد تطوير تونس   تعاونها مع هذا البرنامج الاممي بما يمكن من تحقيق أهداف التنمية.

وقد هنأت كلارك تونس بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام  معربة عن   الامل في أن يتمكن الاقتصاد التونسي من التعافي  وأن يعود الى نسقه   التصاعدي في أسرع الاوقات.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma