البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

leila-toubel-640x405

ليلى طوبال : المطالبة باستقالة وزيرة الثقافة عمل صبياني

ردا على بيان نقابة مهن الفنون الدرامية الداعي الى استقالة وزيرة الثقافة لطيفة لخضر، أصدرت  الفنانة ليلى طوبال الكاتبة العامة للنقابة  بلاغا  اكدت فيه ان لا علم لها بهذا البيان، وقالت انه يمثل فقط الشخص الذي كتبه .

و قالت طوبال في البلاغ انها ككاتبة عامة لنقابة مهن الفنون الدرامية والناطقة الرسمية باسمها، لم يقع إعلامي بهذا البيان واكتشفت محتواه كما اكتشفه جميع القراء. هذا مع الإشارة أني لم أجتمع بالمكتب النقابي لأكثر من سنة لانشقاقات داخلية واختلافات جوهرية في الرؤى.
كما اعتبرت  أن نشر هذا البيان دون الرجوع إلى الكاتبة العامة هو دوس على أخلاقيات العمل النقابي.
و اضافت  أن نشر هذا البيان دون الرجوع إلى الإتحاد العام التونسي للشغل الذي ينضوي تحت رايته المكتب النقابي لمهن الفنون الدرامية هو تجاوز لصلوحيات ومهام ومسؤوليات المكتب .

كما جاء في البلاغ انها تستنكر  ما جاء في هذا البيان جملة وتفصيلا واعتبر أن المطالبة باستقالة الوزيرة هو مطلب ارتجالي وصبياني ولا يمثّل إلاّ من قام بتحرير ونشر البيان المذكور
كما  قالت في نفس البلاغ  » أساند السيدة لطيفة الأخضر وزيرة الثقافة التي تسعى إلى خلق تقاليد جديدة وإصلاح منظومة مهترئة وبالية وتعيسة وأرفض رفضا قطعيا أن أشارك في لعبة سياسية تقودها بعض العصابات التي تخشى كشف المستور والتغيير والإصلاح، عصابات كانت ولا زالت ضدّ الفن والإبداع والشفافية » .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma