البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabeul02

نابل:افتتاح مركز التطوير المهني وإشهاد المهارات بقليبية

تم خلال اليوم العلمي الذي نظمه المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقليبية أمس الجمعة للتعريف باختصاص جديد يتعلق بهندسة الاليات البحرية  افتتاح مركز التطوير المهني واشهاد المهارات.

وأكدت مديرة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقليبية نرجس الصغير على أهمية هذا المركز  في تعزيز التشغيلية بالجهة  باعتبار أنه يمثل حلقة تواصل بين طالبي الشغل من خرجي المؤسسات الجامعية والمشغلين   مضيفة أنه  سيساهم في ارشاد تلاميذ التعليم الثانوى في اختيار مسارهم التكويني والمهني .

وبينت أن  المركز سيعمل على توفير فرص التدريب والتكوين لفائدة خريجي مؤسسات التعليم العالي  بالإضافة الى التنسيق مع الهيئات والمنظمات التي تؤمن خدمات اشهاد الكفاءات  وتنظيم حلقات التكوين المفضية للاشهاد في مختلف المجالات .

ومن جهة أخرى  اعتبرت الصغير أن  احداث اجازة تطبيقية في هندسة الاليات البحرية يعد سابقة بتونس   مؤكدة على  أهمية هذا المسار وحاجة جهة الوطن القبلي المعروفة بأنشطتها البحرية لمثل هذه الاختصاصات   مبرزة أن  المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقليبية هو المعهد الاول الذى سيمنح هذه الاجازة التطبيقية .

من جانبه  أكد المدير المساعد للمركز الاوروبي للتكوين البحرى المستمر مصطفى الكتاب على  أهمية اختصاص هندسة الاليات البحرية الذى سيتم تدريسه للمرة الاولى في تونس   مشيرا الى أهمية  احداث مركز التطوير المهني واشهاد المهارات في تحقيق التواصل بين طالبي الشغل والصناعيين .

يشار الى انه قد تم خلال هذه التظاهرة امضاء اتفاقيتي تعاون وشراكة بين المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقليبية وكل من المركز الاوروبي للتكوين المستمر  والمعهد المتوسطي للتكوين في المهن البحرية بفرنسا  بهدف تعزيز التعاون في مجال تكوين المكونين في المهن البحرية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma