البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

russia-plane

مصر: العثور على حطام الطائرة الروسية وترجيح مقتل جميع ركابها

أكد رئيس الوزراء المصري العثور على حطام طائرة الركاب الروسية التي سقطت في منطقة الحسنة بسيناء صباح السبت 31 أكتوبر وعلى متنها 224 راكبا.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن الطائرة المنكوبة قد تحطمت بالكامل مرجحة مصرع جميع ركابها.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في بيان رسمي سقوط الطائرة الروسية من نوع « إيرباص 321″ التابعة لشركة « كوغاليم أفيا » في سيناء.

فيما قالت هيئة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وأوضحت الهيئة أن الطائرة ذات الرحلة 9268 كانت تقل على متنها 217 راكبا بينهم 17 طفلا و7 من طاقمها كلهم روس.

وتشهد منطقة الحسنة عمليات كر وفر بين الجيش المصري وجماعات مسلحة وهي منطقة جبلية يصعب الوصول إليها، في المقابل قالت مصادر مصرية إنه لا دلائل على أن الطائرة اسقطت عمدا.

من جهتها، شكلت وزارة الطوارئ الروسية لجنة للوقوف على حيثيات الحادث، كما أمر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تداعيات سقوط الطائرة قرب العريش.

وذكرت مصادر ملاحية مصرية أن قائد الطائرة كان قد اتصل بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري إثر تعطل أجهزة الاتصال في الطائرة. فيما قالت الأرصاد الروسية إن الأجواء في منطقة تحطم الطائرة كانت مستقرة والرؤية جيدة.

المصدر: وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma