البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mosquée-sidi-lakhmi-sfax

أنصار الامام المعزول رضا الجوادى يمنعون أداء صلاة الجمعة في جامع اللخمي بصفاقس

جدد أنصار الامام المعزول رضا   الجوادى اليوم احتجاجاتهم مانعين مرة أخرى أداء صلاة الجمعة   في جامع اللخمي بصفاقس وذلك قبل ان ينفذوا وقفة احتجاجية   سلمية امام مقر المنظمة التونسية للشغل الموجود قبالة الجامع   والتي يعد الجوادى أحد مؤسسيها.  وقد تم منع الامام ميمون الكراي من اعتلاء المنبر وسط هتافات المحتجين مما اضطر عددا من المصلين الى المغادرة في حين بقي أنصار الجوادى الذين تضاعف عددهم بالمقارنة مع الاسبوع  الفارط لاداء صلاة الظهر بدل الجمعة.

وعرفت الساحة الامامية للجامع بعض المشاحنات والنقاشات بين أنصار الجواي وعدد من المصلين الرافضين له ولعملية تعطيل  صلاة الجمعة قبل أن تتفرق هذه المجموعات بشكل سلمي.  في المقابل خير رجال الامن الموجودين بكثافة في محيط الجامع   وخلافا للاسبوع الفارط الذي كان شهد عددا كبيرا من الايقافات   الانتظار وعدم استعمال القوة في محاولاتهم تفريق المحتجين   الذين أصروا على تنفيذ وقفتهم الاحتجاجية.  وفي حين تمسك المحتجون بحقهم  في تنظيم الوقفة والتعبيرعن مواقفهم قال عدد من الاطارات الامنية الموجودين انها وقفة   غير مرخص فيها داعين المحتجين الى التفرق والانسحاب.

ورفع المحتجون في هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية شعارات   المناوئة لوزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ داعية اياه الى الرحيل وأخرى مطالبة بعودة الجوادي والائمة المعزولين.  وفي ختام الوقفة أكد لسعد عبيد الامين العام للمنظمة التونسية   للشغل في تصريح للصحفيين أن المنظمة ستعمل على عودة الجوادى  الذي وصفه بالزعيم النقابي وكل الائمة المعزولين المعروفين   بوسطيتهم واعتدالهم ومواقفهم المناهضة للارهاب والفكر   التكفيري بحسب قوله.  وقال ان المنظمة ستقدم شكوى قضائية للمحكمة الادارية للتظلم   ضد قرار عزل رضا الجوادى وايقافه وكذلك شكاية لمنظمة العمل الدولية باعتبار أن الجوادي اسس منظمة نقابية عمالية  وفق تعبيره.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma