البث الحي

الاخبار : متفرقات

Broadband-internet-solutions-640x258

ترفيع سعة تدفق الانترنات بين تونس والجزائر إلى 10 جيغابيتت

الترفيع في سعة تدفق الانترنات بين تونس والجزائر عبر الكابل الذي يربطهما إلى 10جيغابايت قابلة للتطوير هو احد القرارات التي أفضى إليها اللقاء الذي جمع وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري ووزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالجزائر إيمان هدى فرعون بالجزائر. 

وسيتيح هذا الترفيع الذي اتفق عليه البلدان  على هامش أشغال الدورة العشرين للجنة المشتركة الكبرى التونسية الجزائرية  التي احتضنتها الجزائر العاصمة يومي 25 و26 أكتوبر 2015  تجنب توقف خدمات الانترنات في حالة حدوث أعطال أو قطع في الكوابل الدولية  وفق بلاغ أصدرته وزارة تكنولوجيات المعلومات والاتصال  الخميس.

واتفق الطرفان  أيضا  على تعزيز التنسيق في مجال الترددات بين الوكالة الوطنية للترددات بتونس والوكالة الوطنية للذبذبات بالجزائر بما يخدم مصلحة البلدين.

وخلص اللقاء كذلك إلى ضرورة تخصيص فضاءات بالأقطاب التكنولوجية في كلا البلدين لفائدة الشركات الناشطة في القطاع لتسهيل تموقعها بالبلد الآخر وتطوير نشاطها.

وأكدا  حسب ذات المصدر  على توطيد التعاون القائم بين مؤسسات التعليم الأكاديمي ومؤسسات التكوين المستمر الناشطة في القطاع بما في ذلك تبادل الطلبة.

كما قرر الجانبان على إرساء تعاون وتبادل الخبرات في مجال المصادقة الالكترونية والأمن السيبرني بين المؤسسات المختصة مع برمجة تنظيم ورشة عمل في الغرض بالجزائر علاوة على  تعزيز التعاون في مجال الخدمات المالية البريدية والالكترونية والتشاور وتبادل الخبرات بخصوص البريد العاجل الدولي.

وتم الاتفاق بالمناسبة على عقد اجتماع الدورة الثانية للجنة المتابعة المشتركة التونسية الجزائرية للتعاون في مجال البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال خلال الثلاثي الأول من سنة 2016 بتونس.

وستخصص هذه الدورة للتباحث حول مشروع بروتوكول الاتفاق بين اتصالات تونس واتصالات الجزائر المتعلق بخدمة التجوال التفاضلي وتوحيد التسعيرة لخدمات الجوال لتغطية المناطق الحدودية.

وكان نعمان الفهري قد حضر الدورة 12 للصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات  الذي انتظم بالجزائر من 26 إلى 29 أكتوبر 2015 وافتتحته نظيرته الجزائرية.

المصدر اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne