البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ben-guerdane-640x405

احتجاج عدد من تجار بيع المحروقات المهربة ببن قردان وغلق الطريق المودية الى راس جدير

نفذ الثلاثاء يوم عدد من أبناء   بن قردان على مستوى منطقة  جميلة  وقفة احتجاجية قاموا خلالها  بغلق الطريق المودية الى راس جدير وحرق العجلات وذلك بسبب ما   وصفوه من تضييق على نشاطهم التجارى وخاصة تجارة المحروقات   المهربة من القطر الليبي والذى يعتبر مورد رزقهم الاساسي حسب   قولهم.

وطالب المحتجون ب  تسهيل لقمة عيشهم والحفاظ على هذا المورد    الذى اعتبروه الوحيد في انتظار ايجاد بدائل تنموية يتطلب   توفيرهامتسعا من الوقف حسب قولهم  منبهين الى ماأصبح يتهدد   أغلبهم من بطالة ستكون تداعياتها سلبية قد تودى الى توتر   الاوضاع وتنامي حالة الاحتقان.

وعادت الطريق الى نشاطها الطبيعي وتفرق المحتجون بعد تدخل   والي مدنين الذى التحق بهم وعبر لهم عن ضرورة احترام   القوانين ومراعاة الوضع الهش أمنيا بالقطر الليبي ممايتطلب  الحذر والصرامة أكثر  موكدا لهم الجهود الجدية للحكومة لدفع   التنمية ببن قردان من خلال انجاز المنطقة اللوجستية والطريق   السيارة ومشاريع كبرى ستغير وجه التنمية بها وستخلق موارد   رزق تغنيهم عن الانشطة غير القانونية وتكون حلولا بديلة لهم.

كما تدخل وجهاء وعقلاء من المنطقة بدعوة المحتجين الى التعقل   والى التريث الى حين ايجاد حلول معقولة تراعي المصالح   المشتركة وتجنب المنطقة تعقدا في الوضع معتبرين أن معبر   راس جدير مورد رزق لا بديل عنه في الوقت الراهن.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma