البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

hammamet

تراجع عدد السياح الوافدين على منطقة ياسمين الحمامات خلال الـ 10 أيام الأولى من أكتوبر 2015

أفاد المندوب الجهوى للسياحة  بياسمين الحمامات محمد بوجدارية أنه تم خلال العشرة أيام الاولى من  الشهر الجارى تسجيل تراجع في عدد السياح الوافدين على الجهة  بنسبة تجاوزت ال27 بالمائة ، مضيفا أن عدد الليالي المقضاة تراجعت   بحوالي 60 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة.

وأضاف أن نسبة الاشغال السياحي  بلغت 23,7 بالمائة مقابل 50 بالمائة خلال نفس الفترة من   السنة الفارطة  لتسجل بذلك انخفاضابـ 26,3 نقطة، مبرزا أن    هذا التراجع شمل بالاساس السوق الاوروبية .

ولفت الى أن  التونسيين المقيمين بالخارج توافدوا بأعداد كبيرة  على منطقة ياسمين الحمامات خلال العشرة أيام الاولى من شهر أكتوبر  الجارى  حيث مثلوا 57 بالمائة من عدد الوافدين  و65 بالمائة من عدد الليالي المقضاة .

وأوضح أن  السياحة الداخلية والسوق الجزائرية قللت من العجز  المسجل خلال الفترة الاخيرة   مبينا أن  السوق الجزائرية سجلت من   اول شهر جانفي الى غاية 10 أكتوبر ارتفاعا في عدد الليالي المقضاة بنسبة 29 بالمائة  وفي عدد الوافدين بنسبة 40 بالمائة .

وأشار الى أن  السوق الداخلية سجلت ارتفاعا في عدد الليالي  المقضاة بحوالي 4 بالمائة و2 فاصل 3 بالمائة في عدد الوافدين.

وفي سياق متصل  اشار بوجدارية الى أن  مصالح المندوبية الجهوية   للسياحة سجلت بعد حادثة العملية الارهابية بسوسة غلق  12 مومؤسسة   سياحية .

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma