البث الحي

الاخبار : متفرقات

Theatre-municipal-tunis

تونس تضيء المسرح البلدي وباب البحر احتفالا بالذكرى 70 لمنظمة الامم المتحدة

سيضيء اللون الازرق الرسمي المميز لمنظمة الامم المتحدة مساء غد السبت مبنى المسرح البلدى وباب البحر بتونس العاصمة الى جانب أكثر من 250 معلما من المعالم الشهيرة من مباني  ومتاحف وجسور وغيرها من المواقع ذات الرمزية في أكثر من 65 بلدا عبر العالم كجزء من حملة عالمية احتفالا بيوم الامم المتحدة وبالذكرى ال 70 لنشأتها  24 أكتوبر 1945 .

ووفق ما جاء في بلاغ صادر عن مركز الامم المتحدة بتونس ستضاء أشهر المعالم العالمية باللون الازرق من دار الاوبرا بسيدني في أستراليا الى أهرامات الجيزة الكبرى بمصر  وبناية  امباير ستايت بيلدينغ  في نيويورك  فضلا عن متحف الارميتاج في روسيا  ومدينة البتراء الاثرية في الاردن  وبرج بيزا المائل في ايطاليا  وقصر الحمراء في اسبانيا وغيرها.

وينطلق الاحتفال في نيوزيلاندا لتليها أستراليا بإضاءة دار الاوبرا بسيدني عند الغسق  ومن هناك تنتقل موجة أزرق الامم المتحدة عبر بلدان وقارات العالم مع مشاركة بقية المعالم في هذا الحدث الدولي.

وسيضاء مقر الامم المتحدة في نيويورك لمدة ليلتين  بداية من مساء اليوم 23 أكتوبر حيث سيجرى  حفل يوم الامم المتحدة الموسيقي السنوى  ليختتم مساء غد السبت.

وتشارك تونس في هذه الاحتفالات  عبر مكاتب المنظمات الاممية ال 18 الموجودة بها  من خلال تنظيم معرض بمتحف باردو يمتد على يومين  السبت والأحد 24 و25 أكتوبر  وسيكون الدخول مفتوحا للعموم مجانا من التاسعة والنصف صباحا الى الثانية بعد الزوال.

وفي السياق ذاته سيتم يوم 24 أكتوبر اصدار طابع بريدي يخلد هذه الذكرى  الى جانب عرض العلامة المميزة للذكرى 70 لتأسيس منظمة الامم المتحدة على القناتين التلفزيتين العموميتين  الوطنية الاولى و الوطنية الثانية  وذلك من من 19 الى 25 أكتوبر الحالي.

وقال الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وفق نص البلاغ   اني ممتن للدول الاعضاء التي أظهرت مثل هذا الحماس للاحتفال ب70  سنة من دعم الامم المتحدة للسلام والتنمية وحقوق الانسان  وأضاف   بإضاءة العالم بلون الامم المتحدة الازرق ليوم واحد  يمكننا أن ننير الطريق نحو غد أفضل .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma