البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Tunisia's Prime Minister Habib Essid attends the first meeting of the new government at the government palace in Tunis

رئيس الحكومة يلتقى وفدا عن النقابة التونسية للفلاحين

تعلقت المقترحات  التي تقدمت   بها النقابة التونسية للفلاحين  الى رئيس الحكومة الحبيب الصيد    بضرورة توضيح الروية بشان مستقبل الفلاحة التونسية على المديين   المتوسط والبعيد في ظل انطلاق المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي في   اطار اتفاق  الاليكا   اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق .

ودعا وفد النقابة  الذى التقى الصيد مساء  الخميس  وضع برنامج   طموح لتأهيل القطاع الفلاحي عبر دعم قدرات المستغلات الفلاحية   والهياكل المهنية ذات العلاقة المباشرة بالانتاج  التعاونيات   والمجامع  مع رسم سياسة فلاحية شاملة وضبط أهدافها الكبرى بما   يستجيب لتحديات استدامة نظم الانتاج.

كما دعت النقابة  بحسب بلاغ اصدرته  الى ترسيخ التعددية   النقابية عبر فتح المشاركة بالنسبة الى النقابة في كافة الهياكل   المتناصفة واللجان ذات العلاقة على الصعيدين الجهوى والوطني   وكذلك في المفاوضات المرتقبة مع الاتحاد الاوروبي.

وطالبت باتخاذ اجراءات لتحفيز الفلاحين في أعقاب موسم فلاحي صعب  وبداية الموسم الجديد وايجاد حل ناجع لمديونية الفلاحين.

واكدت المنظمة الفلاحية ان مقترحاتها فيما يتعلق بمعالجة   منظومة الحليب قد لقيت تفاعلا من قبل رئيس الحكومة.

وشملت هذه   المقترحات فتح باب التصدير على امتداد العام مع التزام   المركزيات بالتوريد لضرورة تعديل السوق مع تفعيل تجفيف الحليب   بصفة مسترسلة الى جانب تشديد المراقبة على كامل حلقات المنظومة   وخصوصا مواصفات الجودة خاصة بمصانع الاجبان.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma