البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

115-620x330

وفد من لجنة القاهرة للمعارضة السورية يلتقي المبعوث الروسي في مصر

قال قاسم الخطيب أحد أطراف لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية إن اللجنة التقت المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف وطرحت رؤيتها لحل سياسي قائم على بيان جنيف 1 الصادر في جوان 2012 ولكن دون الوصول إلى رؤية حاسمة ونهائية مع استمرار الخلاف بين روسيا والمعارضة على مسألة رحيل الأسد من عدمه.

وقد التقى وفد من لجنة القاهرة للمعارضة السورية مع المبعوث الروسي بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث رؤية المعارضة السورية التي وصفوها بأنها تحافظ على وحدة الأراضي السورية مع الإصرار على رحيل الأسد.

وفي نفس الوقت، اتفق وزير الخارجية المصري سامح شكري و نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف على ضرورة تفعيل الحل السياسي في سوريا لإنهاء الأزمة التي تمر بها.

ويأتي الاتفاق خلال اجتماع بين شكري وبوجدانوف الأحد بالقاهرة تطرقا فيه إلى أهمية مواجهة التنظيمات الإرهابية باعتبار أن القضاء على ما يعرف بالإرهاب في سوريا هو الطريق إلى الحل السياسي.

وقد ذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد تأكيد موسكو للحكومة المصرية أن عملياتها العسكرية في سوريا تستهدف قصف المجموعات المنتمية لتنظيمات إرهابية، وليس المعارضة السورية بمكوناتها المعتدلة.

وبدأت روسيا، مطلع أكتوبرأول الجاري، في تنفيذ غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا بهدف مساعدة النظام السوري في القضاء عليه، وكانت مصر قد أعلنت تأييدها للغارات الجوية التي تشنها روسيا في سوريا.

المصدر بي بي سي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma