البث الحي

الاخبار : متفرقات

laboratoire3

تركيز نظام رقابي موحد للمخابر التونسية بهدف النهوض بمعايير جودة المنتوج التونسي

 أعلن مدير عام الوكالة الوطنية للمترولوجيا  لطفي خذير  ان الوكالة تسعى الى تركيز نظام رقابي موحد لمعايير الجودة بالمخابر التونسية  العمومية والخاصة  بهدف النهوض بجودة المنتوج التونسي بما يرفع من تنافسية الاقتصاد وطنيا وخارجيا.

 واوضح اليوم الاثنين  في تصريح ل وات  ان الوكالة ترتكز في استراتيجيتها الهادفة الى توحيد نظم الجودة الى اجراء مقارنة بين المخابر الوطنية بهدف تنمية القدرات الذاتية للمخابر وتطوير بنيتها التحتية فضلا عن تامين وتاكيد جودة القيس.

وقد شرعت الوكالة الوطنية للمترولوجيا  بداية الشهر الحالي  في عملية المقارنة البينية في مجال مترولوجيا الكهرباء والمغناطيس وذلك بالتنسيق مع مخبر المترولوجيا بوزارة الدفاع الوطني.

  وستشمل عملية المقارنة  التي تنتهي موفى شهر أفريل 2016  نحو 9 مخابر وطنية من القطاعين الخاص والعام معتمدة من قبل المجلس الوطني للاعتماد.

 وتستهدف العملية  الكهرباء والمغناطيس  مؤسسات الصناعات الكهربائية والميكانيكية بالاضافة الى المؤسسات المختصة في صنع مكونات الطائرات والدارات المندمجة.

 واعلن خذير ان الوكالة برمجت في مرحلة ثانية عمليتي مقارنة اضافتيتن تهم الاولى قيس الاطوال وستشمل 12 مخبرا وطنيا فيما تهم الثانية مترولوجيا الحرارة وما لها من ارتباطات بجودة وسلامة منتجات كل من الصناعات الغذائية وصنع الادوية.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma