البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بلقاسم-العياري

بلقاسم العياري : بوادر ومؤشرات انفراج في مفاوضات القطاع الخاص

أكد بلقاسم العيارى  الامين العام  المساعد للاتحاد العام التونسي الشغل  المسوول عن القطاع الخاص    اليوم الاثنين بالعاصمة   وجود بوادر وموشرات انفراج جدية في الافق  تتعلق بالمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص.

 وقال العيارى في تصريح اعلامي عقب اجتماع لمجمع القطاع الخاص  الذى عقد للاطلاع على أخر المستجدات بخصوص الزيادة في الاجور في  هذا القطاع  ان  بوادر الانفراج بدت واضحة  اثر اللقاء الذى جمع موخرا الامين العام لاتحاد الشغل  حسين العباسي ورئيسة الاتحاد التونسي  للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  وداد بوشماوى.

وأعلن بالمناسبة عن عقد اجتماع  مساء اليوم الاثنين  بوزارة  الشوون الاجتماعية  سيجمع ممثلين عن المنظمة الشغيلة ومنظمة  الاعراف  لمواصلة المشاورات قصد التوصل الى اتفاق بين الطرفين  حول مشروع الاتفاق الاطارى المشترك للزيادة في الاجور في القطاع  الخاص لسنة 2015.

واعتبر المسؤول النقابي أن  هذا الاجتماع سيمثل أيضا فرصة هامة  للتباحث حول التوصل الى اتفاق يقضي بتطبيق الاتفاقيات الممضاة  في 2015 والتي تتعلق بمجموعة من القطاعات  على غرار الحراسة  والمقاهي ودور السينما والتي قال انه  لم يقع تفعيلها  الى حد الان.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma