البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine

مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال بالضفة

تجددت، الأحد، لليوم الثامن عشر على التوالي، المواجهات بين جيش الاحتلال والشبان الفلسطينيين في مدن عدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
فقد أصيب عدد من طلبة جامعة بولتكنيك فلسطين، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت جنوبي مدينة الخليل، التي شهدت تصاعدا في التوتر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأطلق جنود الاحتلال النار وقنابل الغاز على طلبة الكلية، الذين كانوا يحتجون على الاعتداءات الإسرائيلية، وذلك قرب مستوطنة « بيت حاجاي »، وفق ما ذكرت وكالة « وفا » الفلسطينية.

وأضافت الوكالة أن مستوطنين حاولوا اختطاف مواطنين فلسطينيين اثنين، عند مدخل قرية بورين جنوبي مدينة نابلس، بعد أن قاموا بملاحقتهما، إلا أنهما تمكنا من الفرار بسيارة كانت تقلهما.

وفي مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية، اندلعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوة إسرائيلية اقتحمت المدينة، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وبقي التوتر على حاله في مدينة الخليل، التي شهدت اشتباكات متفرقة بالحجارة مع قوات الاحتلال عند الحواجز المحيطة بالمدينة، وذلك بعد ليلة هاجم فيها المستوطنون منازل السكان.

وحسب تقرير نشره معهد الأبحاث التطبيقية في القدس (أريج)، فإن انتهاكات المستوطنين بحق الفلسطينيين من جوان2014 حتى سبتمبر 2015، بلغت 1018 اعتداء، تنوعت بين الضرب ومحاولات الخطف واقتحام أماكن دينية.

تجدر الإشارة إلى أن أغلبية المستوطنين يحملون أسلحة متطورة، الأمر الذي يجعل من الفلسطينيين هدفا لاعتداءاتهم، التي غالبا ما تحدث تحت أعين حنود الاحتلال.

المصدر: سكاي نيوز

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد