البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ridha-belhaj-17-octobre

القيادي في نداء تونس رضا بلحاج لا بد من توحيد مواقف الحركة وتحديد رؤية واضحة لها واختيار ناطق رسمي

دعا القيادي في حركة نداء تونس    رضا بلحاج  في افتتاح أشغال اجتماع اطارات من الحركة  شق حافظ   قايد السبسي  اليوم السبت بجربة  الى  عقد موتمر الحزب وتحديد   روية واضحة له والى اختيار ناطق رسمي يعبر عن مواقف الحركة    من أجل وضع حد للتذبذب في المواقف.

كما نادى بضبط  خارطة طريق واضحة للحركة  لضمان نجاح مسيرة تونس     حسب رأيه  قائلا في هذا الصدد   على الحزب أن يكون موحدا ومساندا   لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة .

واعتبر بلحاج في تصريح اعلامي أن  الهيئة التأسيسية هي الهيكل   القانوني الوحيد الذى له وجود قانوني وهو الممثل القانوني   لحركة نداء تونس وله يعود القرار الاخير في كل ما يهم الحزب     مضيفا أن المكتب السياسي  رغم نواقصه  فهو موجود لكنه محدود   الجدوى .

ولاحظ أن  استقالة الباجي قايد السبسي من رئاسة النداء  بعد توليه   منصب رئاسة الجمهورية  أحدثت نوعا من الفراغ  ليجد الحزب نفسه   أمام مكتب سياسي تم اختياره بطريقة ديمقراطية  لكنه أصبح اليوم   محدودا   وأعتبر أن هذا المكتب  لم يعد قادرا على تحقيق عديد الاهداف وأن   رويته تجاه الحكومة وسياسة الحكومة غير واضحة  فضلا عن تباين   المواقف والروى صلبه  ما استوجب ضرورة التفكير في اصلاح هذا   الوضع وتوضيح الروية .

وقال رضا بلحاج   توجد عناصر وراء كل أزمة ولا بد من هياكل للحزب   لاتخاذ قرارات تاديبية بشأنهم وضد كل من يعطل مسيرة الحزب.

كما   أن لجنة النظام لها أن تسلط العقوبات المناسبة .

وشدد على ضرورة    مناقشة  مقترحات جربة  وأخذها في الاعتبار وان لم تكن لها صبغة   الزامية .

وذكر بلحاج أنه  لا وجود لانشقاق في نداء تونس هذا الحزب الذى مر   منذ تأسيسه بأزمات طبيعية   معتبرا أنها  ظاهرة صحية .

كما شدد   على وجوب  الحسم في الممارسات الخاطئة وعلى احترام المبادى   الاخلاقية في الحوار السياسي   حسب ما جاء على لسانه.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma