البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

eleves-ecole

الاعلان عن تأسيس الجمعية التونسية للاولياء والتلاميذ

تم خلال ندوة صحفية انعقدت السبت  بالعاصمة  الاعلان عن تأسيس الجمعية التونسية للاولياء والتلاميذ  بعد ان وقع ادراجها بالرائد الرسمي بتاريخ 3 سبتمبر 2015

وأفاد رئيس الجمعية التونسية للاولياء والتلاميذ رضا الزهروني   ان الجمعية تعمل على الدفاع عن حق التلاميذ  في تربية أساسها القيم والاخلاق الحميدة الى جانب ضمان حقهم في  التعليم الجيد.

  كما ترمي هذه الجمعية الجديدة  الى الاسهام في استشراف مجالات   النهوض باداء المنظومة الوطنية للتربية والتعليم وبلورة سياسات   الاصلاح ومناهج التدريس.

 وأوضح رئيس الجمعية ان نشاط الجمعية يقوم على أربعة محاور   رئيسية  منها البعد الاستشرافي من خلال المساهمة مع جميع الاطراف   المعنية في ملف الاصلاح التربوي  اضافة الى البعد الميداني من   خلال تحسيس الاولياء بوجوب التكثيف من متابعة أبنائهم في مسارهم   التعليمي.

 واعتبر الزهروني  ان الجمعية تتميز بخاصية الجمع بين الاولياء   والتلاميذ ضمن نفس الاطار القانوني  وببعدها الوطني نظرا لوجودها   بكامل تراب الجمهورية من خلال تمثيليات جهوية ومحلية  موكدا أن   التلاميذ سيكونون ضمن أعضاء مكاتب تسيير الجمعية  كما ان باب   الانخراط مفتوح للجميع.

 ومن جانبها  أكدت نائبة رئيس الجمعية وسيلة قيقة  بالمناسبة    ان اتفاقية شراكة ستجمع قريبا الجمعية التونسية للاولياء   والتلاميذ مع وزارة التربية لتمكنها من ولوج المؤسسات التربوية   والتعامل مع الاطر التربوية والتلاميذ من خلال تقديم مقترحات في   علاقة بالتلميذ وبالشأن التربوي عموما.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma