البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jurice-1

إطلاق سراح الليبي حسين الذوادي

أفاد لناطق الرسمي باسم  المحكمة الابتدائية بتونس  كمال بربوش بانه تم يوم امس الجمعة   اطلاق سراح المواطن   الليبي حسين بن خليفة بن الذوادى ذياب  بعد ان تم استنطاقه من قبل  قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وأوضح بربوش  في تصريح له أن  قاضي التحقيق كان اذن   يوم 12 أكتوبر الجاري بفتح بحث تحقيقي بشأن المواطن الليبي الموقوف   من أجل الانضمام الى مجموعة إرهابية تطلق على نفسها تسمية  جند الاسلام   بمدينة صبراتة الليبية  كما أذن بالاحتفاظ به لدى الباحث الابتدائي  .

وأضاف ان الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الارهاب بالقرجاني  قد  أحالت اليوم المحضر على قاضي التحقيق الذى أذن باطلاق سراح المواطن   الليبي الموقوف بعد استنطاقه.

وكان اسم المواطن الليبي حسين بن خليفة بن الذوادى ذياب  قد اقترن   بعملية احتجاز التونسيين مؤخرا بمدينة صبراتة  قبل ان يتم اطلاق سراحهم   لاحقا  حيث افادت مصادر  ميليشيات في مدينة صبراطة  عمدت الى   احتجاز التونسيين بهدف المساومة والابتزاز على خلفية اعتقال ذياب   في تونس  وهو من المسؤولين في المنطقة   وفق تعبيرها.

من جهتها  كانت وزارة الشؤون الخارجية  أعربت في بيان لها عن   ارتياحها للافراج عن المواطنين التونسيين المختطفين في ليبيا  والذي جاء  نتيجة لاتصالات رفيعة المستوى أجرتها وزارة الخارجية   مع السلطات الليبية .

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma