البث الحي

الاخبار : متفرقات

khadija-el-madani

المحامية التونسية خديجة المدني تفوز بالجائزة العالمية الاولى للمرأة من أجل التغيير

توجت المحامية التونسية  والناشطة   في مجال الدفاع عن حقوق المرأة  خديجة المدني اليوم الجمعة   بالجائزة العالمية الاولى للمرأة من أجل التغيير عن مشروعها    حراس تكافو الفرص   التي أعلن عنها منتدى المرأة العالمي   للاقتصاد والمجتمع المنعقد من 14 الى 16 أكتوبر الجارى بمدينة    دوفيل  الفرنسية.

وتنافست خديجة المدني  وهي المرشحة التونسية الوحيدة  على هذه   الجائزة العالمية مع ممثلي 4 دول وهي المغرب والاردن واسبانيا   ومصر  حسب ما ورد بالموقع الالكتروني لموسسة  أورونج  العالمية    التي بادرت بانشاء هذه الجائزة بالاشتراك مع منتدى المرأة   العالمي للاقتصاد والمجتمع.

وقد صوت  حسب ذات المصدر  أكثر من 20 الف مبحر على شبكة   الانترنات  لفائدة مشروع خديجة المدني  المتمثل في احداث قاعدة   بيانات حول التفاوت والتمييز المرتبط بالنوع الاجتماعي في تونس.

يشار الى أن خديجة المدني المحامية لدى التعقيب والخبيرة في   قانون الاسرة والعنف المبني على النوع الاجتماعي ناشطة في المجتمع   المدني وعضو موسس لرابطة النساء الحقوقيات ورئيسة جمعية  اليقظة   وتكافو الفرص  التي أحدثتها خلال شهر أفريل 2011   وقد سخرت مسيرتها كمحامية ومستشارة وباحثة للدفاع عن حقوق   المرأة  كما ساهمت في انجاز عديد الدراسات على الصعيد الوطني  والدولي وفي اعداد الاستراتيجية الوطنية للوقاية من السلوكات  العنيفة ضد المرأة وسط المجتمع وفي الاسرة.

ويجدر التذكير ان منتدى المرأة العالمي للاقتصاد والمجتمع يعد   أحد أهم المنتديات العالمية المتخصصة في مجال دعم مكانة المرأة   في القضايا الاقتصادية والاجتماعية من خلال عرض حوارات ونقاشات   مفتوحة حول أبرز التحديات التي تواجه المرأة في مختلف أنحاء   العالم.

وتمنح الجائزة العالمية للمراة من أجل التغيير في اطار منتدى   المراة العالمي للاقتصاد والمجتمع  للنساء المناضلات الملتزمات   بقضايا المراة من خلال انشطة واجراءات ملموسة في مجالات التعليم   والصحة والادماج المهني وحقوق المراة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma