البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

libya war جيش حرب

مجموعات « فجر ليبيا » المسلحة تؤكد دعمها مرشح حكومة الوفاق الليبية

 أكدت مجموعات مسلحة تحت اسم  فجر ليبيا  التى يقودها اللواء خليفة حفتر دعمها للمرشح فايز السراج لرئاسة حكومة التوافق الليبيةر حسب المقترح الذي أعلن عنه برناردينو ليون المبعوث الدولي الى ليبيا.

   و قالت  فجر ليبيا  في بيان على صفحتها الالكترونية الليلة الماضية  انها تدعم و تويد فايز السراج لرئاسة حكومة التوافق الليبيةر لاقامة دولة مدنية تنعم بالقانون و السيادة.

 ولم يعلق السراج حتى الان على ترشيحه لمنصب رئاسة حكومة التوافق الليبية في خطوة ينتظر منها المصادقة الرسمية على الاتفاق السياسي وترشيحه لرئاسة حكومة الوفاق.

وكان رئيس لجنة الاعلام بمجلس النواب الليبي جلال الشويهدى قد صرح في وقت سابق بأن الاغلبية من أعضاء المجلس يويدون ترشيح فايز السراج لرئاسة حكومة التوافق الوطني. ويعقد البرلمان جلسة هامة اليوم لمناقشة اقتراح المبعوث الاممي لدى ليبيا برنادنيو ليون بتشكيل حكومة الوفاق.

   يذكر انه بعد الاطاحة بحكم معمر القذافى تتنازع فى ليبيا حكومة معترف بها دوليا مقرها فى الشرق  طبرق  مع المجموعات المسلحة  فجر ليبيا  التي سيطرت على العاصمة طرابلس.

 و يتنازع البرلمان المعترف به دوليا وحكومة منبثقة عنه السلطة مع حكومة وبرلمان  الموتمر الوطني العام المنتهية ولايته موازيين يديران العاصمة طرابلس بمساندة مجموعات مسلحة تحت اسم  فجر ليبيا.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma