البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

aircraft  war avion bombardement

الطيران الروسي يشن 64 غارة ويدمر 63 موقعا للمسلحين في سوريا

تواصل روسيا عمليتها الجوية ضد عناصر تنظيمي « الدولة الإسلامية »، و »جبهة النصرة » في سوريا، وهي مستمرة فيها منذ نهاية الشهر الماضي.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الأحد عن استمرار الغارات الجوية الروسية على مواقع المسلحين في سوريا وأنها دمرت 63 موقعا للإرهابيين هناك. وأشار إلى أن الضربات تبث الذعر في نفوس من يتبقى منهم، وأنهم يواصلون الفرار الجماعي من مواقعهم.

وقال: « تمكنت طائراتنا في غضون الساعات الـ24 الماضية من تدمير 63 موقعا ونقطة محصنة للإرهابيين بما فيها من أسلحة وعتاد، إضافة إلى نقطة قيادة ميدانية وأربعة معسكرات تدريبية وسبعة مستودعات ذخيرة ومربض هاون وبطارية مدفعية ».

وكشف كوناشينكوف أن أجهزة الرصد والتنصت تشهد على تعاظم الذعر وهبوط حاد في معنويات عناصر العصابات المسلحة التابعة لتنظيم « الدولة الإسلامية » الإرهابي

وبين الأهداف التي دمرها سلاح الجو الروسي للمسلحين أفرد المتحدث العسكري نقطة قيادية لهم في مدينة سلمى بريف اللاذقية.

وقال: « دمرت طائراتنا « سوخوي-24″ نقطة قيادة ميدانية لتنظيم « الدولة الإسلامية » كان يستخدمها التنظيم لتنسيق نشاط مسلحيه في محافظة اللاذقية. وتم تدمير الموقع بالكامل في إصابة محققة بقنبلة موجهة من نوع « كاب-500″.

وذكر أن الضربة أسفرت كذلك عن تدمير خمس سيارات دفع رباعي مزودة بمدافع رشاشة مضادة للأهداف الجوية كانت منتشرة في محيط الموقع.

وأشار إلى أن الغارات الجوية شنتها مقاتلات « سوخوي-34″، و »سوخوي 24 ام، و »سوخوي-25 اس ام » أقلعت من مطار حميميم في ريف اللاذقية قاصدة مواقع المسلحين في محافظات حماة واللاذقية وإدلب والرقة.

المصدر: وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma