البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1028024543

سوريا: طائرات تابعة للتحالف تغير مسارها لتجنب مواجهة طائرة روسية

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية « البنتاغون » الأربعاء 7 أكتوبر إن طائرات التحالف الدولي ضد « داعش » غيرت مسارها « مرة واحدة » لتجنب مواجهة مع طائرات روسية في سوريا.

وأوضح المتحدث باسم « البنتاغون » الكابتن جيف ديفيز أن « طائرات التحالف في سوريا غيرت مسارها مرة واحدة على الأقل في الأيام الستة الأخيرة لتجنب مواجهة عن قرب مع مقاتلات روسية ».

وأضاف »لدينا واقعة واحدة على الأقل حيث اتخذ إجراء لضمان ألا تكون هناك منطقة غير آمنة في الجو، واضطررنا لتغيير مسار الطائرة »، ولم يوضح المتحدث إن كانت الطائرة بدون طيار أم بطيار، كما لم يقدم تفاصيل إضافية عن كيفية تغيير مسارها وإلى اي اتجاه، مكتفيا بالقول إن ذلك حدث مرة واحدة على الأقل وتحديدا في المجال السوري.

وأشار ديفيز إلى أن تغيير مسار الطائرة حدث منذ عقد مؤتمر عبر دائرة اتصال آمنة بالفيديو بين مسؤولين عسكريين أمريكيين وروس في مطلع شهر أكتوبر والذي اهتم بتوفير السلامة للطواقم في الجو أثناء تنفيذها عمليات عسكرية متزامنة ذات أهداف متضاربة.

من جهتها، ذكرت قناة « فوكس نيوز » الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين الأربعاء قولهم إن مقاتلات روسية اعترضت طائرات أمريكية دون طيار في سوريا ثلاث مرات على الأقل منذ انطلاق العملية الجوية الروسية في سوريا.

وأوضح المسؤولان أن حوادث الاعتراض وقعت فوق المناطق الخاضعة لتنظيم « داعش »، والتي تشمل مركزه الواقع في مدينة الرقة، وكذلك قرب الحدود السورية التركية وقرب مدينة حلب.

وأشار أحد المسؤولين إلى أن المقاتلات الروسية لم تحاول إسقاط الطائرات الأمريكية دون طيار، لكنها اقتربت منها بشكل ملموس. وأضاف أنه يمكن رصد وجود الطائرة دون طيار من نوع  » MQ-1 Predator » على الرادرات بسهولة لأنها لا تستخدم تكنولوجيا التخفي.

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma