البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

poste-tunisienne

البريد التونسي يحتفي غدا الجمعة باليوم العالمي للبريد

يحتفي البريد التونسي غدا الجمعة باليوم العالمي للبريد الموافق ل 9 اكتوبر من كل سنة تحت شعار تجديد ادماج تكامل .

وسيتم على هامش الاحتفال باليوم العالمي للبريد امضاء اتفاقيتي تعاون بين البريد التونسي وموسستي ديجيتوس و باى كال لتطوير حلول رقمية جديدة في مجال خدمات الدفع عبر الهاتف الجوال ام بايمنت باعتماد الدينار الالكتروني وفق معطيات قدمها البريد التونسي الخميس.

وكان البريد التونسي اعلن انه قام خلال الايام القليلة المنقضية باصدار استشارة وطنية لاختيار موسسة تونسية مختصة في خدمات الهندسة الاعلامية لتطوير منظومات اعلامية عبر وسائط اى فون واى باد و اندرويد و ايو اس و موبايل .

وافاد نفس المصدر انه سيتم على هامش الاحتفال باليوم العالمي امضاء اتفاقية تفاهم مع الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية لتدعيم الثقة بين البريد التونسي ومختلف المتعاملين معه موسسات ومواطنين  » حتى تكون الخدمات المقدمة مطابقة للقوانين والتراتيب المعمول بها في مجال حماية المعطيات الشخصية »

يشار الى ان البريد التونسي قام بتجديد منظومة موبي فلوس بالتعاون مع مشغل الهاتف الجوال اوريدو وموسسة تيسير للقروض الصغرى والمتوسطة قصد تمكين المواطنين من الحصول على القروض وخلاصها عبر الهاتف الجوال بالاضافة الى خدمات خلاص الفواتير والشحن واستخلاص الحوالات الالكترونية على المستويين الوطني والدولي.

كما تمكن منظومة الدفع عبر الهاتف الحوال موبي دينار التي تم تجديدها مع شركة اتصالات تونس ومنظمة اندا العالم العربي للقروض الصغرى والمتوسطة المواطنين والحرفاء من خلاص قروضهم بصفة سهلة وسريعة باستعمال الهاتف الجوال وكذلك النفاذ الى مختلف خدمات الدفع عبر الهاتف الجوال كالتحويلات المالية واستخلاص الحوالات الاكترونية.

وافاد ذات المصدر انه يمكن للحرفاء والمواطنين من مشتركي الهاتف الجوال اورنج اعتماد منظومة موبي وموني للاستفادة بخدمات الدفاع عبر الهاتف الجوال.

وقد سجل الى حدود شهر سبتمبر 2015 انخراط اكثر من 90 الف و520 حريف بخدمات الدفع عبر الهاتف الجوال والذين قاموا باكثر من مليون و800 الف عملية دفع عبر الهاتف الجوال.

وتجدر الاشارة الى ان منظومة الدينار الاكتروني مكنت 400 903 طالب من القيام بعمليات التسجيل عن بعد بموسساتهم الجامعية بعنوان سنة 2015/2016 .

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma