البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

personne ages  مسنين

ولاية منوبة تحتفي بالمسنين بمناسبة اليوم الوطني والعالمي للمسنين

احتفاء باليوم الوطني والعالمي  للمسنين  الذى يلتئم هذه السنة تحت شعار حقوق الاشخاص المسنين في   تونس   أقيم  اليوم الخميس  بمركز رعاية المسنين بمنوبة  برنامج   احتفالي حضره وزير التربية  ناجي جلول.

وتضمن البرنامج معرضا لمنتوجات وابداعات المسنين  وعرضا لشريط   كوميدى  ولقاء حول التغذية السليمة والمتوازنة للمسنين    ومسابقات فكرية ورياضية وأخرى في الطهي وتحضير الاكلات الشعبية    والرسم على البلور والخزف  تم على اثرها توزيع هدايا على عدد من   كبار السن ومتقاعدى المركز ومنظوريه وعلى المشاركين في مختلف   المسابقات.

وتوج هذا اليوم الاحتفالي برحلة ترفيهية لفائدة مقيمي المركز  الى  ضاحية المرسى  والى ميناء سيدى بوسعيد.

ويشار الى أن احتفالات الجهة باليوم الوطني للمسنين تواصلت  على مدى الاسبوع حيث نظمت الادارة الجهوية  للصحة بالتعاون مع  المندوبية الجهوية لشوون المرأة و الاسرة يوما مفتوحا للمسنين  بمعهد محمد القصاب للجبر وتقويم الاعضاء تم خلاله تقديم خدمات  علاجية وعيادات مجانية في اختصاصات طب القلب وضغط الدم والطب  العام وأمراض الشيخوخة وجراحة العظام وأمرض الرثة  التهاب  المفاصل   وكشوفات تكميلية لبعض الحالات التي تطلبت متابعة  صحية.

كما تضمن برناج احتفالات الجهة بهذه المناسبة حفل تكريم   للمتقاعدين  ولاكبر مسن ومسنة بالجهة  وتنظيم قافلة خيرية  تضامنية لفائدة عدد من المسنين والمسنات داخل أسرهم  بالاضافة  الى زيارة الى سجن برج العامرى لتقديم عيادات طبية لفائدة  السجناء المسنين.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma