البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kasserine

وقفة احتجاجية بالقصرين للمطالبة باطلاق سراح صانع صاروخ متوسط المدى

واصل اليوم عدد من شباب وأهالي   القصرين تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بوسط   مدينة القصرين للتنديد بتواصل ايقاف حاتم القرمازى الذى تم   ايقافه مساء الاثنين المنقضي على خلفية صناعته صاروخا متوسط   المدى دون رخصة.

وقد عبر المحتجون الذين نفذوا وقفة مماثلة أمس الاربعاء عن   غضبهم ممااعتبروه تواصلا لسياسة التهميش التي تعتمدها الدولة   تجاه شباب ولاية القصرين وفق ما تضمنته شعاراتهم التي رفعوها   خلال الوقفة الاحتجاجية والتي اختاروا لها شعار   لا لمحاكمة   الامل لا لقتل الاحلام   .

واضافة الى المطالبة باطلاق سراح القرمازى الموقوف على ذمة   التحقيق على اثر صناعته لصاروخ مداه 5 كلمترات نادى المحتجون   بتكريمه وتمكينه من رخصة قانونية حتى يضمن مورد رزق قار له   ويتمكن من تطوير هوايته في مجال صناعة الاسلحة الحربية.

ويذكر أن حاتم القرمازى البالغ من العمر أربعين سنة وهو   ميكانيكي وعصامي التكوين في صناعة وصيانة الاسلحة قد مثل أمس   أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقصرين وقرر القاضي   مواصلة ايقافه بالسجن المدني بالقصرين في انتظار نتيجة تحليل   شحنة الصاروخ رغم تقدم محاميه بطلب لاطلاق سراحه وفق ما ذكرته   أخت الموقوف  فتحية القرمازى .

وأكدت فتحية القرمازى  أن تحركاتهم الاحتجاجية ستتواصل   الى حين اطلاق سراح شقيقها مشيرة الى أن عددا هاما من مكونات   المجتمع المدني ومن أهالي ومواطني الجهة قد ساندوهم في   وقفتهم وعبروا عن مواصلتهم الوقوف معهم الى أن يتم الافراج  عن حاتم وفق قولها .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma