البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mina منى hajj الحج

حادثة التدافع بمنى: 10 حجاج تونسيين مازالوا في عداد المفقودين

أفادت المكلفة بالاعلام بوزارة الشوون الدينية نجاة الهمامي اليوم الخميس بأنه تم الى حد الان تسجيل وفاة 14 حاجا وحاجة مبينة ان 12 كانت وفاتهم طبيعية و2 توفيا في حادثة التدافع بمشعر منى في مكة المكرمة.

وأضافت أن المفقودين منذ يوم عيد الاضحي بعد حادثة التدافع والذين سافروا الى البقاع المقدسة ضمن البعثة التونسية الرسمية يبلغ عددهم 6 حجاج مشيرة الى ان لجنة خاصة تعمل بصفة مسترسلة على البحث عن المفقودين وذلك بتفقد المستشفيات والاماكن المخصصة لحفظ الجثث.

وأوضحت الهمامي أنه سيتم خلال هذا اليوم نشر أسماء المفقودين كما أفادت بأن 27 مريضا ومصابا يقبعون حاليا في المستشفيات السعودية موكدة أنهم محل متابعة يومية من قبل البعثة الصحية والادارية والتى تقوم بزيارتهم والاطمئنان عليهم يوميا.

من جهته أكد رئيس جمعية رعاية ضيوف الرحمان عادل الناصفي أن 10 حجاج تونسيين مازالوا في عداد المفقودين منذ يوم حادثة التدافع بمشعر منى يوم عيد الاضحي المبارك.وبين ان المفقودين يتوزعون بين 6 من البعثة التونسية و4 من خارج البعثة،  موضحا ان الجمعية تأكدت الى حد الان من تواجد 10 مصابين بالمستشفيات السعودية في مكة وجدة .

وأبرز أن ظروف الاقامة والرعاية الصحية لم تكن في المستوى المطلوب قائلا هناك نسبة كبيرة من عدم الرضا في صفوف الحجاج في ما يتعلق بمستوى الاحاطة والخدمات والاقامة بمخيمات عرفات والتنقل . كما دعا الي ضرورة ايجاد حلول للاشكاليات التي يشهدها كل موسم حج على غرار ارتفاع سن الحجيج وعملية اختيار المرافقين التي وصفها بغير الشفافة .

وطالب الناصفي بالقيام بمراجعة شاملة لملف الحج واعادة هيكلته خاصة في ما يتعلق بطول الانتظار التي تصل الى 11 سنة بعد التسجيل بالمعتمديات.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma