البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

big_thumb_ea565e64b842ffcc34d1665df237e9ae

وزارة الدفاع الروسية تعلن بدء العمليات الجوية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 30 سبتمبر بدء عملية جوية في سوريا بتوجيه ضربات نوعية لمواقع « داعش ».

وفي وقت سابق من الأربعاء أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن موسكو أبلغتها الأربعاء ببدء غاراتها في إطار عملية القوات الجوية الروسية في سوريا.

وقال مصدر عسكري أمريكي الأربعاء 30 سبتمبر إن البنتاغون يقترح على روسيا بدء مباحثات عاجلة بشأن استخدام قواتها الجوية في سوريا للحيلولة دون وقوع نزاعات.

من جانبه قال مصدر في المكتب الإعلامي للناتو الأربعاء 30 سبتمبر،: « مجلس الناتو قد بدأ يتابع زيادة القوات المسلحة الروسية في سوريا وسيواصل هذا العمل »، وذلك تعليقا على قرار موسكو الخاص باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.

من جهة أخرى نقلت وكالة « رويترز » من مصدر أمريكي أن القوات الجوية الروسية قد بدأت توجيه أول ضربات جوية استهدفت مواقع في محيط مدينة حمص السورية.

ولم تعلق موسكو رسميا على هذه الأنباء حتى الآن، وكانت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو قد أوضحت في وقت سابق الأربعاء أن الوضع في سوريا يتطلب ردا عاجلا، إلا أن الجهات المعنية هي التي ستتخذ قرارا بشأن تحديد موعد بدء عملية القوات الجوية الروسية.

وكان مجلس الاتحاد الروسي قد وافق بالإجماع في جلسته الأربعاء 30 سبتمبر على طلب الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma