البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taieb-baccouche-

الطيب البكوش يلتقي نظيريه من المغرب و فنلندا

في إطار مشاركته في أشغال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، تابع السيد الطيب البكوش، وزير الشؤون الخارجية، برنامج لقاءاته مع نظرائه وزراء خارجية البلدان الشقيقة والصديقة حيث التقى يوم 29 سبتمبر الجاري بكل من السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون المغربي، والسيد تيمو سواني  وزير الشؤون الخارجية الفنلندي.

تناولت المقابلة مع وزير الخارجية والتعاون المغربي العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين و سبل تعزيزها وتنويعها على المستوى الثنائي وفي إطار الإتحاد المغاربي. و تطرق الوزيران إلى الملف الليبي حيث أعربا عن تفاؤلهما بخصوص نتائج الحوار بين الفرقاء الليبيين برعاية الأمم المتحدة معربين عن الأمل في التوصل إلى إبرام اتفاق سياسي في أقرب الآجال من شأنه أن يساعد على عودة الاستقرار في المنطقة.

وأكد السيد الطيب البكوش على الجهود التي تقوم بها تونس من أجل مساعدة الشعب الليبي الشقيق على تجاوز محنته و إعادة الاستقرار و الأمن في بلاده، داعيا في هذا السياق إلى مزيد التنسيق و التشاور بين دول الجوار حيال تطور الأوضاع في ليبيا.

وخلال لقائه بنظيره الفنلندي أعرب السيد تيمو سواني  عن تضامن بلاده ووقوفها إلى جانب تونس على اثر العمليات الإرهابية في باردو و سوسة، مجددا استعداد فنلندا لتقديم الدعم لتونس في مجالات تعزيز الأمن ومقاومة الإرهاب وعزمها على تكثيف التبادل والتعاون الثنائي قصد مزيد الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتنويعها.

ومن جهته أشاد السيد الطيب البكوش بالعلاقات التونسية – الفنلندية مشددا على ضرورة تكثيف المشاورات السياسية و دفع التعاون في جميع المجالات .

كما مثّل اللقاء مناسبة اطلع خلالها وزير الشؤون الخارجية نظيره الفنلندي على تطور المسار الديمقراطي في تونس مستعرضا أهم الرهانات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا ومؤكدا على عزم الحكومة التونسية على مجابهتها بالاعتماد على الامكانيات الذاتية لبلادنا ومساندة شركاء تونس ودعمهم.

المصدر:الصفحة الرسمية لوزارة الشؤون الخارجية على الفايسبوك

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma