البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haj

مطار صفاقس طينة الدولي: وصول أول رحلة للحجيج

 استقبل مطار صفاقس طينة الدولي  على الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم الثلاثاء الرحلة الاولى  لحجيج تونسيين عائدين من البقاع المقدسة والذين سافروا عبر  هذا المطار وسط أجواء من الفرح بأداء المناسك والنجاة من  الحوادث التي رافقت موسم الحج هذا العام.

 وكان حجيج هذه الرحلة التي تعد الاولى ضمن برنامج رحلات العودة  الى هذا المطار في حالة صحية جيدة ودون أن تسجل أية غيابات  في صفوفهم علما وأن عددهم يبلغ 266 حاجا وحاجة أغلبهم من  اصيلي ولاية سيدى بوزيد.

 في المقابل عبر عدد قليل من الحجيج عن عدم رضاهم من ظروف  الاقامة في النزل والمخيمات على الرغم من الاحاطة التي شملتهم  من قبل المرافقين والمرشدين والاطار الطبي.

 ولئن سجلت هذه الرحلة الاولى تأخيرا بساعتين ونصف الساعةعن  موعد وصولهاالاصلي الا انها عرفت تسهيلات كبيرة من قبل كل  المتدخلين في المطار في مستوى تأمين اجراءات المغادرة بما  يسر عملية خروج الحجيج في وقت قياسي ليلتقوا بعائلاتهم الذين  كانوا في انتظارهم .

 وستلي هذه الرحلة الاولى 3 رحلات أخرى وفق ماأكده المسوول  بمصلحة الاستغلال بديوان الطيران المدني والمطارات ماجد كانون  الذى صرح ل ان البرنامج الاولي لهذه الرحلات  يشتمل على رحلة ثانية قادمة من جدة يوم 1 اكتوبر على الساعة  منتصف الليل و10 دقائق ورحلة ثالثة قادمة من المدينة المنورة  يوم 7 اكتوبر على الساعة الخامسة صباحا ورحلة رابعة يوم 13  اكتوبر من المدينة المنورة على الساعة منتصف الليل والنصف.

المصدر: وات

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma